المحتوى الرئيسى

هنية يصل القاهرة لبحث العلاقات الثنائية بين مصر وحماس

01/23 00:32

وصل إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، ووفد مرافق له، مساء الأحد، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للقاء مسؤولين مصريين، بحسب مصدرين.

وقال مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي، إن "هنية والوفد المرافق له وصل القاهرة على الطائرة القطرية القادمة من الدوحة، وتم إنهاء إجراءات وصولهم باستراحة كبار الزوار بالمطار".

وأضاف المصدر أن "الزيارة رسمية تستغرق عدة أيام للقاء عدد من المسئولين؛ لبحث اخر تطورات الأوضاع في الملف الفسطيني وكذلك الأوضاع بقطاع غزة". وأوضح المصدر للأناضول مفضلاً عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالحديث للإعلام، أنه "كان في استقبالهم مسؤولين بإحدى الجهات السيادية (لم يسمها) والتي أشرفت على إنهاء إجراءات الوصول".

وذكر مصدر مقرب من حركة حماس، في تصريح للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن هنية وصل برفقة عدد من قادة "حماس"، مساء اليوم القاهرة قادما من العاصمة القطرية الدوحة.

وأضاف: "سيلتقي هنية والوفد المرافق له بمسؤولين مصريين، لمناقشة ملفات سياسية وأمنية والعلاقة الثنائية بين حماس ومصر".

ومن المقرر بحسب المصدر أن يعود هنية إلى قطاع غزة عقب انتهاء زيارته إلى القاهرة.

ولم يصدر أي تعقيب رسمي "حماس" حول زيارة هينة.

وغادر هنية قطاع غزة، في 5 سبتمبر الماضي، عبر معبر رفح البري، الواصل مع مصر، متوجها إلى السعودية لأداء فريضة الحج، قبل أن يتوجه عقب ذلك إلى قطر.

وفي بيانات سابقة قالت "حماس" إن هنية، سيعقد لقاءات مع قادة الحركة في العاصمة القطرية "الدوحة"، ومن ثم سيعود إلى قطاع غزة عقب انتهاء زيارته.

يذكر أن عضو المكتب السياسي لـ"حماس" موسى أبو مرزوق، التقى مطلع الشهر الجاري، مع مسؤولين مصريين في القاهرة، بحسب تصريح سابق للمتحدث باسم الحركة، حازم قاسم.

وقال قاسم، للأناضول، آنذاك إن "تلك الزيارة جاءت ضمن لقاءات مستمرة مع الجانب المصري، تحرص عليها حماس وتسعى إلى تطويرها"، دون مزيد من التفاصيل.

وكانت العلاقة بين حماس ومصر، قد شهدت توترا ملحوظا منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي عام 2013.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل