المحتوى الرئيسى

بتكلفة 220 مليون.. البدء فى إنشاء أول حوض عائم بشركات قناة السويس

01/23 00:11

قال المهندس جمال خالد مدير إدارة الشركات بهيئة قناة السويس، إن الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة قد وافق على إنشاء حوض عائم لصيانة الوحدات البحرية على حمولة 5 ألاف طن بشركة الإنشاءات البحرية ببورسعيد - إحدى الشركات التابعة للهيئة – بتكلفة إجمالية تصل إلى 220 مليون جنيه.

وأضاف مدير إدارة الشركات خلال تصريحات صحفية اليوم، أنه سوف يتم البدء فى تنفيذ الحوض العائم بواسطة أول مارس المقبل من قبل العاملين بكلاً من الشركات البورسعيدية للأعمال الهندسية ، والإنشاءات، والتمساح. 

وأشار إلى أن الترسانة البحرية ستقوم بإعتماد الرسومات من هيئة الإشراف الإنجليزية L.R، لبدء تنفيذ الحوض العائم والذى يعد الأول من نوعه بالشركات التابعة لهيئة قناة السويس والتي كانت تعتمد على وسائل الرفع بترسانة بورسعيد البحرية بشكل مباشر مما كان يساهم في زيادة تكاليف الصيانة والإصلاح للوحدات البحرية المختلفة .

وأكد على أن الحوض العائم سيمكن من استقبال الوحدات البحرية المختلفة، وصيانة أسطول هيئة قناة السويس، والسفن الأجنبية ، والوحدات البحرية التابعة لشركات البترول بالبحر المتوسط، وبناء وحدات بحرية جديدة تصل حمولتها ل 5 ألاف طن، كما سيساهم في تخفيف العبء على ترسانة بورسعيد البحرية، ويحقق زيادة فى أرباح الشركة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل