المحتوى الرئيسى

أمم إفريقيا 2017.. شاهد.. بوركينا تهزم غينيا بثنائية وتتصدر المجموعة الأولى

01/23 00:11

تأهل منتخب بوركينا فاسو إلى دور الـ16 بنهائيات أمم إفريقيا؛ بعد تغلبه على غينيا بيساو، بهدفين نظيفين، خلال الجولة الاخيرة لمباريات المجموعة الاولى للبطولة.

احرز الهدفين المدافع الغيني رود ينلسون "في مرماه"، والمهاجم البوركيني تيراند تراوري في الدقيقتين 20 و57.

وارتفع رصيد المنتخب البوركيني إلى 5 نقاط، متصدرًا المجموعة، وهو نفس رصيد الكاميرون التي تعادلت مع الجابون "الثالث" 3 نقاط بدون اهداف، وودعت البطولة مع غينيا بيساو برصيد نقطة واحده.

ويلتقي منتخب بوركينا مع ثاني المجموعة الثانية :تونس او الجزائر او زيمابوي- والتي ستتحدد غدا- بينما يلعب الكاميرون مع اول المجموعة الثانية السنغال.

 بدأ المنتخب الغيني اللقاء مهاجما من خلال الجبهة اليمني من خلال المهاجم فردريك مندي، ويبعدها الدفاع تليها محاولة أخرى من جانب زيزينيو من ضربة حرة ينجح الدفاع الايفواري من داخل منطقة الجزاء.

يحاول المنتخب البوركينى من خلال بيراند تراوري وكابوري ومن كرة طوليه يحاول المدافع الغيني ردوينلسون سيلفا اعادتها لحارسه جوناس تدخل الشبكة وتتقدم بوركينا بهدف في الدقيقة 20.

هدأ رتم المباراة، وجاءت المحاولات الغانية للرد؛ مجرد امتلاك للكرة في وسط الملعب.

يحاول المنتخب الغيني الضغط في اللحظات الاخيرة ويهدر المهاجم الغيني بيكيتى فرصة العمر من انفراد ويسدد الكرة  بعيدا عن التهديف.

وفي الدقيقة الاخيرة يتقدم ميندى، ويسد ويبعد المدافع البوركينى بكاري كوني الى الركنية.

لم يتغير أداء المنتخب الغينى مع بداية الشوط الثاني بسبب تقليدية الهجمات، وضعفها، في مواجهة الدفاع البوركينى اليقظ، حيث اقتصرت المحاولات على اللعب داخل منطقة الجزاء التي جاءت في متناول الدفاع.

في الدقيقة 57 ينجح بيراند تراوري في تسجيل الهدف الثاني ويزيد من صعوبات غينيا.

ويحاول المنتخب الغيني، ومن تمريرة رائعة لميندي ينفرد وبغرابة يسدد الكرة بجوار القائم مباشرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل