المحتوى الرئيسى

فتوى تحرم تربية الخنازير للتخلص من المخلفات - E3lam.Org

01/22 23:59

أفتى الشيخ سامح عبد الحميد، بحرمة تربية أو بيع أو شراء الخنازير، والتي وصفها “بالنجس”، مشيرا إلى أن الإسلام قد حرم الخنازير وحرم الاستفادة من أموالها، على حد قوله.

أضاف “عبد الحميد” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “العاشرة مساء”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر شاشة “دريم”، أن حكم التعامل مع الخنازير يتساوى مع حكم الخمر، مشيرا إلى أن هناك حلول أخرى للتخلص من المخلفات بخلاف تربية الخنازير.

من جانبه ذكر دكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أنه لا يوجد حكم شرعي يحرم بيع وشراء الخنازير، فقد حرم الإسلام أكلها لما تسببه من ضرر للإنسان، لكن لا حرمة في تربيتها للتخلص من المخلفات، مضيفا أن الأمر يحتاج إعمال العقل أكثر من الوقوف أمام النص دون تدبر.

في سياق متصل، أوضح دكتور مجدي علام، أمين عام اتحاد خبراء البيئة العرب، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، أن الله قد خلق الكون وبه توازن تلقائي، والخنازير إحدى الحيوانات التي تقوم بتحقيق ذلك التوازن، من خلال التخلص من المخلفات، كما أنها تحقق مكاسب اقتصادية كبيرة، مضيفا أن التخلص منها سيخل بالتوازن البيئي ويحقق أضرار اقتصادية كبيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل