المحتوى الرئيسى

«الخازندار» و«الباز» من أفضل 100 قيادة إفريقية شابة

01/22 22:51

ينظم المركز الفرنسي للبحوث والدراسات Istitut Choiseul احتفالية غدا الإثنين، للإعلان عن قائمة بأبرز 100 من القيادات الإفريقية الشابة، تقديرا لدورهم في دعم مستقبل التنمية بقارة أفريقيا، بحسب بيان اليوم.

جاء هشام الخازندار الشريك المؤسس والعضو المنتدب لشركة القلعة وكريم صادق العضو المنتدب لقطاع النقل بالشركة، وباسم الباز مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الكربون القابضة على قائمة أبرز 100 شخصية قيادية شابة بإفريقيا.

احتل هشام الخازندار المرتبة الثالثة على قائمة التصنيف السنوي لأبرز 100 شخصية قيادية شابة بأفريقيا، وهو أيضا أحد القيادات الدولية الشابة بالمنتدى الاقتصادي الدولي World Economic Forum (WEF)، تقديرا لإنجازاته منذ أن اشترك مع أحمد هيكل في تأسيس شركة القلعة عام 2004، ولا سيما دوره المحوري في تنمية القلعة لتصبح أكبر شركة استثمار مباشر بإفريقيا والشرق الأوسط باستثمارات تربو قيمتها على 9.5 مليار دولار أمريكي موزعة بين 15 قطاع صناعي متنوع في 15 دولة.

وفي هذا السياق أعرب هشام الخازندار عن اعتزازه باختياره ضمن قائمة القيادات الأفريقية الشابة في إشارة إلى الفرص والإمكانيات الهائلة التي تحظى بها أسواق القارة الإفريقية.

وأوضح الخازندار أن توظيف الطاقات الهائلة التي تحظى بها الاقتصادات الإفريقية سيتطلب سد فجوات المعرفة وتمكين القيادات الشابة من تبني الأفكار والمبادرات الابتكارية.

وتابع أن التعليم سيكون الأساس الداعم لذلك من خلال تزويد الشباب بفرص حقيقية لاستكمال مسيرتهم العلمية بالمعاهد والجامعات الدولية العريقة فضلاً عن توفير فرص التعليم الأساسي لجميع المواطنين وكذلك برامج ودورات التدريب المهني.

ومن جانبه قال كريم صادق، إن اقتصادات إفريقيا تحظى بمقومات كلية جذابة تدعم تحولها إلى أكبر مركز للقوى العاملة عالميًا بحلول عام 2040، ويصاحب ذلك ظهور جيل جديد من رجال الأعمال وصناع القرار العازمين على إحداث نقلة تقدمية بالمنظومة الاقتصادية في أفريقيا، وأعرب صادق عن فخره بالوقوف وسط نخبة من الكفاءات والمواهب القادرة على توظيف الطاقات الفريدة التي تتميز بها الاقتصادات والأسواق الإفريقية.

جدير بالذكر أن كريم صادق تولى الإشراف على تنفيذ برنامج إعادة تأهيل شركة سكك حديد ريفت فالي التابعة لشركة القلعة في قطاع النقل والدعم اللوجيستي بشرق إفريقيا والقائمة على إدارة وتشغيل الشبكة القومية للسكك الحديدية في كينيا وأوغندا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل