المحتوى الرئيسى

بعد تأخر تصعيده.. "الشوبكي" يهدد رئيس البرلمان: سألجأ للقضاء

01/22 22:48

نفى الدكتور عمرو الشوبكي، عضو مجلس النواب وفقا لمحكمة النقض، الكاتب والمحلل السياسي، تواصل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، معه للاتفاق على تنفيذ حكم تصعيده نائبا عن دائرة الدقي والعجوزة بدلا من أحمد مرتضى والصادر لصالحه من محكمة النقض، موضحا أنه لا حقيقة لما يشاع عن قرب حلفه اليمين الدستوري.

وأبدى الشوبكي، في تصريح خاص لـ "دوت مصر"، اندهاشه من عدم تنفيذ البرلمان لحكم تصعيده حتى الأن برغم أنه حكم نهائي بات صادر من محكمة النقض وطبقا للدستور فإن مجلس النواب ملزم بتنفيذ الحكم، مضيفا "لا أجد تفسيرا حتى الأن لتأخر تنفيذ الحكم لمدة 6 أشهر".

وأكد عضو مجلس النواب وفقا لمحكمة النقض، أن تأخر البرلمان في تنفيذ الحكم حتى الأن يعد انتهاكا للدستور والقانون ولأحكام القضاء المصري على حد قوله، موضحا أنه سيبدأ باتخاذ خطوات تصعيدية ضد رئيس البرلمان علي عبد العال إذا لم يتم تنفيذ حكم تصعيد في الوقت القريب، متهما إياه بالتهرب من تنفيذ حكم قضائي بات ونهائي وانتهاكه للدستور.

وأعرب الشوبكي، عن شكره لجميع النواب الذين تقدموا بطلبات عاجلة وأسئلة لرئيس البرلمان عن تأخر تنفيذ حكم تصعيده، مطالبا البرلمان باحترام أحكام القضاء والدستور بالبدء في إجراءات تصعيده بديلا لأحمد مرتضى.

Comments

عاجل