المحتوى الرئيسى

الرئيس يحتفل بثورة يناير! | المصري اليوم

01/22 22:09

قبل أن أدخل فى الموضوع، أقرُّ وأعترف بأن الكتابة للرئيس والكتابة عن الرئيس، دون غيره، خطر كبير وشرُّ مستطير.. فقد كان من المهم أن يكون هناك آخرون فى المشهد، نكتب لهم ونكتب عنهم.. ننتقدهم أو نمدحهم.. المهم ألا تكون الرسائل كلها للرئيس.. للأسف، فى الواقع، لا أحد غير الرئيس.. لا رئيس وزراء ولا غيره.. لذلك لا يهتم الناس بالتغيير الوزارى الذى يجرى إعداده فى المطبخ السياسى الآن!

كنت أتمنى أن يكون فى الصورة نائب للرئيس، تتجه إليه الأنظار، أو حتى رئيس وزراء يستفيد من الصلاحيات الممنوحة له فى الدستور، والتى جعلته تقريباً نداً للرئيس، فيتحمل بعض الغضب أو يتحمل بعض النقد.. لكن تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن.. وربما لذلك أكتب هذا المقال للرئيس، مع أن مقال أمس كان عن الرئيس أيضاً.. وأسأله: هل ستحتفل يا ريس بعيد ثورة 25 يناير أم بعيد الشرطة؟!

المعلومات التى نشرتها الوكالة الرسمية، أمس، تشير إلى أن الرئيس السيسى سوف يشهد غداً الثلاثاء مراسم الاحتفال السنوى بعيد الشرطة.. ويقول الخبر إن الرئيس سيقوم بتكريم عدد من أسر الشهداء، الذين استشهدوا أثناء تأدية واجبهم الوطنى خلال عام 2016.. وسوف يلقى كلمة إلى الأمة بمناسبة هذا الاحتفال.. ولم يذكر خبر الوكالة على الإطلاق أن الاحتفال يوافق عيدى الشرطة و25 يناير!

وقد قرأت خبر الوكالة الرسمية أكثر من مرة، فلم أستدل على كلمة تشير إلى 25 يناير.. لكن كان الخبر يتحدث عن إنجازات الشرطة، واجتماع الرئيس بالمجلس الأعلى للشرطة.. ولم أعثر على تفاصيل كنت أنتظرها، ولو تضمن الخبر أن الاحتفال بعيد الشرطة و25 يناير.. لا شىء مما ظننته كان فى عنوان الخبر أو متنه.. ومعناه أن 25 يناير ليست فى بال الرئيس إلا من حيث «خروج المظاهرات» فقط!

ومبدئياً، ليس عندى أدنى مشكلة فى الاحتفال بعيد الشرطة.. وليس عندى مانع من تكريم الشهداء طبعاً.. وليس عندى نكران لإنجازات الشرطة.. فهى شرطتنا وحصننا وأمننا الذى نحرص عليه.. ولكن، هل أصبح الرئيس الذى جاء بعد ثورة «يكره» سيرة الثورة؟.. هل يصح أن يتجاهل المناسبة التاريخية؟.. وهل يصح أن يعود من جديد لاحتفالات الشرطة، بديلاً عن 25 يناير، التى أكدها دستور البلاد؟!

والسؤال: متى تحتفل بعيد 25 يناير يا ريس؟.. هل تأثرت بما تبثه الفضائيات عن بعض الشباب؟.. وهل كان هؤلاء الشباب هم ثورة 25 يناير؟.. هل أصاب خبر الوكالة الرسمية عوار أو نقصان؟.. ما معنى ألا يكون فى الأفق شىء عن 25 يناير، مع أننا على بعد ساعات منها؟.. ألا تعترف يا ريس بـ 25 يناير؟.. هل تتصور مثلاً أنها كانت ثورة الإخوان؟.. ما تفسيرك ألا تحتفل الدولة بأهم ثورة فى تاريخ مصر؟!

Comments

عاجل