المحتوى الرئيسى

لخويا يتجنب أول خسارة في الدوري القطري بتعادل درامي

01/22 21:26

نجا لخويا من أول هزيمة بدوري نجوم قطر لكرة القدم هذا الموسم بعدما عدل تأخره 3-صفر أمام الوكرة المتعثر إلى التعادل 3-3 ليعزز صدارته بعد انتفاضة مثيرة الأحد. 

وواصل السد الضغط في صراع القمة بفوزه الساحق 6-1 على معيذر كما حسم الريان حامل اللقب الصراع على المركز الثالث بفوزه 4-1 على الجيش.

ووجد لخويا نفسه في مأزق بعدما تقدم الوكرة 2-صفر في أول 16 دقيقة عبر برنس ايبارا من تسديدة قوية ومحسن متولي من ركلة جزاء.

وتفاقمت أزمة لخويا عندما أضاف الوكرة هدفا ثالثا مع بداية الشوط الثاني بمهارة فنية من عبد الرحمن مسعد.

وانتفض صاحب الضيافة متأخرا حيث انتظر حتى الدقيقة 72 ليقلص الفارق بتسديدة قوية من علي عفيف والذي سجل هدفا ثانيا من ضربة رأس متقنة في الدقيقة 83.

وبلغت الإثارة قمتها عندما سدد كريم بوضيف قذيفة من خارج منطقة الجزاء ليدرك التعادل قبل دقيقتين على النهاية.

وتوترت الأجواء في الدقائق الأخيرة واشتبك لاعبو الفريقين ليشهر الحكم بطاقة حمراء لعفيف.

وبذلك يبقى لخويا الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة هذا الموسم بعد 17 مباراة ورفع رصيده إلى 43 نقطة بينما يقبع الوكرة في المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة.

وقال برونو أوليفيرا مدرب لخويا "وجدنا صعوبات في بداية المباراة وتعرضنا لأشياء غريبة وغير متوقعة. كان الوكرة محظوظا بتسجيل أهداف مبكرة."

وأضاف المدرب البرتغالي "تحسن الأداء الهجومي في الشوط الثاني وسجلنا ثلاثة أهداف في أقل من 20 دقيقة ولم نستسلم. لن نبحث عن أعذار وهذا درس لنا من أجل المباريات المقبلة."

واستغل السد تعثر لخويا ليسحق معيذر بسداسية ويقلص الفارق مع المتصدر إلى 3 نقاط.

سجل كل من حمزة الصنهاجي ويوغرطة حمرون ثنائية كما شارك في التسجيل علي أسد ومحمد كسولا فيما أحرز الوافد الجديد كيسيتو يسو هدف معيذر الوحيد ليظل فريقه في المركز الأخير برصيد 11 نقطة.

كما تفوق الريان برباعية على الجيش بعدما استعاد ثلاثي الهجوم سيباستيان سوريا ورودريجو تاباتا وسيرجيو جارسيا ذاكرة تألقهم في الموسم الماضي وهزوا الشباك اليوم وشاركهم زميلهم ناثان أوتافيو.

وانتزع الريان المركز الثالث بفارق الأهداف عن الجيش رابع الترتيب ويملك الفريقان 34 نقطة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل