المحتوى الرئيسى

نجوم هوليود ثائرون على الحاكم.. ترامب ليس الأول

01/22 21:20

بمجرد ذيوع نبأ تقلّد آخر رؤساء الولايات التحدة الأمريكية دونالد ترامب سُدّة الحُكم، والشارع الأمريكي على أشده، من خروج تظاهرات عدّة جابت العاصمة واشنطن، وهي التظاهرات التي دعت لتنظيمها جمعيات مؤيدة للمرأة، وأخرى مناهضة لسياسات ترامب.

إلى جانب المواطنين العاديين شارك بتلك التظاهرات الكثير من نجوم هوليود، أمثال النجمة سكارليت جوهانسن، كاتي بيري، مادونا، وكريستين ستيوارت، حتى أن البعض منهم ساهم بإلقاء خطابات حماسية لتحفيز المتظاهرين وهو ما فعله النجم روبرت دي نيرو، الذي قال: «مهما حصل سنبقى نحن الأمريكيون، نحن النيويوركيون، نحن الوطنيون، موحدين دفاعًا عن حقوقنا، وحقوق مواطنينا»، الحال كذلك مع النجم الكوميدي إليك بالدوين، الذي خطب ساخرًا: «هل سنتظاهر لمائة يوم، هذا أمر رائع»، يُذكر أن بالديوين استخدم ترامب كمادة للسخرية من خلال تقليده أكثر من مرة في برنامجه الشهير «Saturday live»، مما تسبب في تلقيه تغريدات غاضبة من ترامب.

إرهاصات ما قبل الخروج للشارع

تظاهرات نجوم هوليود ضد ترامب لم تكن وليدة اللحظة، فقد سبقها انتقادات لاذعة من خلال صفحاتهم الشخصية على مواقع السوشيال ميديا، وذلك بعد تصريحاته المثيرة عن المسلمين، والمعتقدات التي يراها مخالفة له، وقتها قال النجم ويل سميث في حواره لموقع «مترو» البريطاني: «إذا استمر الناس في ترديد أشياء مجنونة مثل بناء الجُدران وإهانة المسلمين، فذلك سيدفعني للمشاركة في الساحة السياسية، والترشح للرئاسة ـ في إشارة لخوض شخص مثل ترامب الانتخابات الرئاسيةـ».

أما النجمة الكولومبية شاكيرا غرّدت على حسابها بموقع «تويتر»: «لا ينبغي على أى شخص دعم هذا الجاهل».. أمّا ريكي مارتن الذي في الأصل من دولة بوير تريكو فقال: «تصريحات ترامب جعلت الدم يغلي في عروقي، لما اتسمت به من عنصرية تجاه أصحاب الأصول اللاتينية».

قبل الحرب الأمريكية على العراق عام 2003 كان الوضع في الشارع الأمريكي يتشابه إلى حد ما مع ما يدور على الأراضي العربية من خروج الآلاف في الشوارع منددين بالحرب المحتمل شنها من قبل الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش، تلك التظاهرات التي شارك بها البعض من نجوم السينما الأمريكية، أمثال مارتن شين الذي كان يبلغ حينها 65 عامًا، وكذلك النجمة أنجليكا هيوستن، وهي من الفترات الزمنية النادرة  التي تحفل بها أمريكا بشبه بمعارضة شبه كاملة من نجوم هوليود للسياسات الأمريكية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل