المحتوى الرئيسى

محافظ جنوب سيناء يعلن اتفاقية توأمة للتبادل السياحي بين شرم الشيخ ورواندا | المصري اليوم

01/22 21:09

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن اتفاقية توأمة بين شرم الشيخ ومدينة كيجالي عاصمة رواندا، للتبادل السياحي.

جاء ذلك خلال تكريم محافظ جنوب سيناء، للسفير الرواندي الشيخ صالح هابيمانا، بمنحه درع المحافظة، في حضور اريك كابوتشى روتونى مستشار ونائب رئيس البعثة في السفارة، واللواء عبدالفتاح حلمي المستشار الإعلامي للمحافظ والمتحدث الرسمي.

ووجه محافظ جنوب سيناء دعوة لمحافظ كيجالي ونائبة لزيارة شرم الشيخ في إطار تنشيط السياحة ومناقشة توقيع اتفاقية التوأمة بين المدينتين.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات المتميزة بين مصر ورواندا على المستوى الرئاسي والشعبي، وقد أشار السفير على عمق العلاقة المميزة مع مصر في ظل علاقة الصداقة المميزة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس رواندا، والتي تنعكس بدورها على كافة العلاقات والشراكة بين البلدين في كافة المجالات.

وعلى هامش تنشيط تلك العلاقات خاصة في المجال السياحين قام محافظ جنوب سيناء بتوجيه دعوة لمحافظ كيجالي عاصمة رواندا ونائبة لزيارة مدينة السلام شرم الشيخ خلال النصف الثاني من شهر فبراير القادم، مع إعداد برنامج يشمل زيارة كافة المعالم السياحية بمدينة شرم الشيخ والمعالم الدينية بمدينة سانت كاترين، وكذا الاتفاق على توقيع برتوكول صداقة وتآخي بين شرم الشيخ ومدينة كيجالى عاصمة رواندا، على ان يتم التوقيع بمدينة كيجالى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل