المحتوى الرئيسى

الجمعة..عمّار علي حسن ضيف صالون الناقد محمد حسن عبد الله

01/22 20:26

يحلّ الباحث السياسي الدكتور عمار علي حسن ضيفًا على صالون الناقد محمد حسن عبد الله، الأستاذ بكلية دار العلوم جامعة الفيوم، وذلك في السابعة من مساء الجمعة المقبلة، للحديث عن تجربته الإبداعية في الكتابة أو الظروف الصعبة التي مرّ بها قبل أن تشهد أعماله النور.

وأعرب الدكتور عمار علي حسن عن إمتنانه للقائمين على الصالون؛ قائلاً إن الصالونات الأدبية يجب أن تستعيد دورها في حياتنا الثقافية، لأن المجتمع وليس الدولة هو المنوط بأمور الثقافة في البلاد، أو على الأقل يلعب دوره الأكبر على هذا الدرب.

وقال أحمد عزيز، باحث دكتوراه بآداب عين شمس، وأحد روّاد الصالون إن صالون الناقد الكبير محمد حسن عبد الله أحد أقدم الصالونات الثقافية في مصر والذي يعقد آخر جمعة من كل شهر، لافتًا إلى أن الصالون يقدمه الأستاذ الدكتور سعيد الوكيل، أستاذ النقد الأدبي بجامعة عين شمس، مؤكدًا أن اللقاء يحضره عددًا من الأدباء والنقاد والكتاب والإعلاميين.

بدوره، أكد الدكتور سعيد الوكيل، أستاذ النقد الأدبي بآداب عين شمس أن الدكتور عمار علي حسن أصدر تسع روايات حتى الآن هي "بيت السناري" و"جبل الطير" و"باب رزق" و"السلفي" و"سقوط الصمت" و"شجرة العابد" و"زهر الخريف" و"جدران المدى" و"حكاية شمردل"، كما أصدر خمس مجموعات قصصية هي "عطر الليل" و "حكايات الحب الأول" و"التي هي أحزن" و"أحلام منسية" و"عرب العطيات"، وله تحت الطبع رواية بعنوان "غرفة في جهنم" ومجموعة قصصية بعنوان "أخت روحي"، كما أصدر كتابين في النقد الأدبي هما: "النص والسلطة والمجتمع .. القيم السياسية في الرواية العربية"و"بهجة الحكايا.. على خُطى نجيب محفوظ". وله أيضا نحو 20 كتابا في التصوف والاجتماع السياسي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل