المحتوى الرئيسى

وزير الخارجية الألماني: علينا الاستعداد لأوقات صعبة مع حكم ترامب

01/22 20:07

قال وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير إنَّه على ألمانيا أن تعد نفسها لأوقات صعبة أثناء حكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لافتًا إلى أنَّ التجارة الحرة والتعاون بين الولايات المتحدة وأوروبا لمكافحة التطرف والإرهاب أمر مهم لبرلين.

وكتب شتاينماير -الذي وصف ترامب في أغسطس الماضي بأنَّه داعية كراهية- في صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار، حسب "رويترز"، أنَّ بعض أعضاء الإدارة الأمريكية الجديدة يدركون أهمية حلفاء مثل ألمانيا.

وأضاف: "أعلم أنَّنا ينبغي أن نعد أنفسنا لأوقات مضطربة يشوبها الغموض وعدم القدرة على التنبؤ لكنني مقتنع بأننا سنجد في واشنطن آذانًا صاغية تدرك أنه حتى الدول الكبرى تحتاج إلى حلفاء في هذا العالم."

وأثار ترامب حفيظة القادة الألمان بتصريحات منها أنَّ بريطانيا لن تكون آخر دولة تخرج من الاتحاد الأوروبي والتهديد بفرض رسوم جمركية مرتفعة على الواردات من الصين والمكسيك.

وتباينت ردود أفعال المسؤولين الألمان بعد تنصيب ترامب.

وأمس الأول الجمعة، قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل -التي كانت تحضر افتتاح متحف خارج برلين أثناء أداء ترامب اليمين الدستورية- إنَّها ستسعى للوصول لحلول وسط مع ترامب بشأن قضايا مثل التبادل التجاري والإنفاق العسكري وإنها ستعمل على الحفاظ على العلاقات المهمة بين أوروبا والولايات المتحدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل