المحتوى الرئيسى

قوات الجيش اليمني تواصل تقدمها باتجاه مدينة "المخا"

01/22 18:46

660 مليون ريال إيرادات مؤسسة راف عام 2016

صاحب السمو يعزي الرئيسين الإيطالي والإيراني

"المواصفات والتقييس" تصدر 2588 مواصفة ولائحة فنية في 2016

الشيخ خالد بن ثاني يكرم روّاد العمل الخيري والداعمين

"العدل" : معاملات البيوع والتوكيلات إلكترونيا عبر "صك"

أخبار عربية الأحد 22-01-2017 الساعة 06:37 م

أعلن مصدر عسكري يمني أن قوات الجيش واصلت اليوم تقدمها باتجاه مدينة "المخا" على الساحل الغربي لمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء.

وقال المصدر، في بيان صحفي، إن قوات الجيش اجتازت منطقتي "الكدحة، وواحجة" شمال مديرية "ذوباب" بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح وسيطرت على "المنطقة الخضراء، وأبورزيق"، وهي أولى المناطق التابعة لمدينة "المخا".

وأضاف أن هناك استعدادات كبيرة لاقتحام المدينة من ثلاثة محاور، حيث تمركزت قوات الجيش في كافة الخطوط الرئيسية المؤدية إليها، فيما لجأت عناصر المليشيات إلى الفرار من المواقع الهامة بعد زراعتها بكميات كبيرة من الألغام.

وأكد أن مدفعية الجيش الوطني قصفت بشكل مكثف مواقع المليشيات في محيط الميناء، كما شن طيران التحالف العربي سلسلة غارات جوية على تجمعات ومواقع تتمركز فيها في "المجمع الحكومي، ومنطقة يختل، والمحجر القديم"، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات وتدمير آليات عسكرية تابعة لها.

في سياق متصل، قصف طيران التحالف العربي اليوم مواقع وتجمعات لمليشيات الحوثي وصالح في مديرية "نهم" شرق العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر عسكرية يمنية إن القصف استهدف مواقع وتجمعات المليشيات في منطقة "وادي ضبوعة" ومحيطها، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من عناصر المليشيات لم يعرف عددهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل