المحتوى الرئيسى

اتفاق عراقي بيلاروسي على تسيير رحلات جوية بين بغداد والبصرة ومينسك

01/22 18:37

بحث وزير النقل العراقي كاظم الحمامي، في اجتماع موسع مع وزير النقل في بيلاروسيا أناتولي ألكسندروڤيج سيڤاك، سبل التعاون بين البلدين في مجال النقل البري والسكك والنقل الجوي والموانئ العراقية والبنى التحتية اللازمة بهذ الشأن.

وأعرب الحمامي - خلال اللقاء، حسب وكالة "أ ش أ"، الأحد - عن تطلُّع العراق لمزيدٍ من التعاون في القطاعات المختلفة لا سيَّما النقل بالاعتماد على خبرات وشركات بيلاروسيا للعمل والاستثمار في العراق.

وقال الحمامي - على هامش افتتاحه في مينسك مكتبًا للخطوط الجوية العراقية لانطلاق رحلات من بغداد والبصرة إلى مينسك في الاتجاهين - إنَّ الخط الجوي يستهدف فتح آفاق التعاون الثنائي في المجالات الطبية والسياحية والتعليمية وفتح المجال أمام شركات الطيران الأوروبية للهبوط في مطارات العراق، فضلًا عن مساهمته في رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية بعد الاطمئنان على إجراءات الأمن والسلامة.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير النقل العراقي أنَّ مدير عام الخطوط الجوية العراقية سامر كبة أوضَّح أنَّ افتتاح هذا الخط يأتي ضمن جهود الحكومة العراقية في ظل سياسيتها للانفتاح على العالم الخارجي لتفعيل الجوانب الاقتصادية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل