المحتوى الرئيسى

مصر .. تنفيذ الشرط الأخير لعودة السياحة الروسية

01/22 17:21

أكدت مصادر بوزارة الطيران المدني، أنه تم الانتهاء من تنفيذ الشرط الأخير لعودة حركة السياحة الروسية بين القاهرة وموسكو بتركيب بوابات البصمة البيرمترية بمبنى الركاب الجديد رقم 2، وجاري تحميل بيانات العاملين عليها استعدادا لتجربيها مطلع شهر فبراير المقبل. 

وهذه الإجراءات انتظرتها موسكو من القاهرة كشروط لعودة السياحة الروسية إلى القاهرة بعد حادث الطائرة الروسية المنكوبة فوق سيناء والتي راح ضحيتها 224 شخصاً.

وأضافت المصادر أنه تم تركيب 15 بوابة بصمة بيرمترية قادمة من ألمانيا وذلك فى إطار صفقة تحديث الأجهزة المستخدمة بالمطار، وهو يعد الشرط الأخير لاستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو.

ومن المقرر أن يصل وفد روسي إلي مطار القاهرة خلال الفترة القادمة لمتابعة تشغيل البوابات بشكل رسمي تمهيدا لاتخاذ قرار عودة الرحلات الجوية بين البلدين، عقب توقفها بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق منطقة شبه جزيرة سيناء.

والبصمة "البيومترية" معلومات شخصية منفصلة للأفراد، ولا يمكن سرقتها أو استخدامها في الوصول إلى المعلومات الشخصية، فهي مبرمجة وبها خاصية التشفير، ويتم تخزينها في قاعدة البيانات

صفحة ترصد ما يحدث شعبيا ورسميا في مصر. بعد ثورتين قام بهما شعبها في 3 سنوات آملا في مستقبل أفضل. مع "شؤون مصرية" أنت في قلب المحروسة

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل