المحتوى الرئيسى

منها هيونداي وكيا.. هذه السيارات قد لا تعلم بوجودها في مصر

01/22 17:17

يستقبل السوق المصري للسيارات مئات الإصدارات الجديدة في العالم، والتي بدورها تلقى قبولًا واضحًا لدى الجمهور فترتقي لمرحلة جيدة من الانتشار والشهرة، أو قد تعاني في إيجاد أرضية قوية لها، وهو ما قد يقودها إلى الاندثار، للحد الذي قد يصل بها إلى عدم معرفة شريحة كبيرة من الجمهور بوجودها من الأساس.

وفي هذا السياق، نستعرض عدد من السيارات التي قد لا يعرف بعض من الجماهير بوجودها في مصر..

أزيرا في مصر تصدر بمحرك 3000 سي سي أربعة سلندر، بقوة 250 حصان، وبناقل حركة أوتوماتيك ذى 6 سرعات، وبمعدل مجمع لاستهلاك الوقود 9.6 لتر/ 100 كم، وتصدر في مصر بباقة وحيدة، تتمتع بعدد من الكماليات مثل فتحة سقف كهربية وإمكانية طي المقاعد الخلفية ومفتاح زكي وإمكانية ادارة المحرك بدون مفتاح.

"كيا موهافي – Kia Mohave" سيارة رياضية متعددة المهام "SUV" كبيرة الحجم ذات سبع مقاعد، والتي ظهرت لأول مرة عام 2008، ومزودة بمحرك 3800 سي سي، ويعطي قوة مقدارها 270 حصان، بناقل حركة ذى 5 أو 6 سرعات.

ميريفا تمتلك محرك 1400 سي سي أربعة سلندر تربو، يعطي قوة مقدارها 140 حصان، بناقل حركة أوتوماتيك ذى ست سرعات، ومعدل استهلاك للوقود 9.3 لتر/ 100 كم داخل المدينة، و5.5 لتر/ 100 كم في الطرق السريعة، وتمتلك باقتين في مصر، هما "إنجوي" و"إنجوي بلس"، ويتفوق الأخير بعدد من الكماليات مثل عدد السماعات وفتحة السقف "بانوراما" وعجلة القيادة متعددة الوظائف إضافة إلى نوعية الخامات المستخدمة في صناعة الهيكل الخاص بالإطارات.

ساجا تمتلك محركًا 1400 سي سي أربعة سلندر، ويعطي قوة 94 حصان، بناقل حركة ذى 5 سرعات للمانيوال و3 سرعات للأوتوماتيك، وتحتوي على عدد من أنظمة الأمان الخاص بالمكابح، مثل نظام التوزيع الإلكتروني للمكابح "EBD" ونظام منع الانزلاق "ABS".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل