المحتوى الرئيسى

كيربر تودع "أستراليا المفتوحة" وتلحق بموراي

01/22 17:07

ودعت حاملة اللقب الألمانية أنجيليكا كيربر، المصنفة الأولى عالميا، بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، أولى بطولات الجراند سلام الأربع لهذا العام، بسقوطها الأحد أمام الأمريكية كوكو فاندفيج في ثمن النهائي، لتلحق بالبريطاني أندي موراي متصدر التصنيف العالمي للرجال الذي خرج في وقت سابق (الأحد) أمام الألماني ميشا زيفيرف المصنف الـ50. 

وتغلبت فاندفيج، المصنفة الـ35 عالميا، على منافستها الألمانية بواقع 6-2 و6-3 في ساعة و8 دقائق، لتضرب بذلك موعدا مع الإسبانية جاربيني موجوروزا في ربع نهائي البطولة.

وبهذه الهزيمة، تفسح كيربر الطريق أمام الأمريكية سيرينا ويليامز للتربع من جديد على عرش تصنيف رابطة محترفات التنس الذي تحتل وصافته حاليا، وذلك حال تمكنت من التتويج بهذه البطولة التي فازت بها 6 مرات من قبل.

وقالت فاندفيج عقب فوزها على كيربر "إن اللعب أمام المصنفة الأولى عالميا له مذاق خاص للغاية لا سيما في مكان كهذا. إنه أول فوز لي على مصنفة أولى في حياتي".

وعن منافستها في ربع النهائي، قالت لاعبة التنس الأمريكية إن موجوروزا "خصم قوي وتختلف كثيرا عن كيربر، سأحاول الحصول على قسط من النوم للتعافي قبل هذا اللقاء".

وكانت لاعبة التنس الإسبانية قالت في وقت سابق عقب فوزها على الرومانية سورانا كيرستيا بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و6-3، حول إمكانية مواجهة فاندفيج في ربع النهائي "إنها لاعبة لا تمثل مصدر راحة للخصم، تتمتع بقوة كبيرة وإرسال جيد".

صفحة معنية بكل ما يتعلق بالمنافسات الدولية التي تخوضها الفرق والمنتخبات المشهورة سواء قاريًّا أو عالميًّا.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل