المحتوى الرئيسى

متصلة تكشف عن إحدى علامات الساعة.. والشيخ: «مصيبة كبرى».. فيديو

01/22 16:12

شكت متصلة تدعى «أم أحمد» من سوء معاملة أبناء أخيها له، مشيرة إلى أن "أخاها بلغ 60 عامًا وأصيب بمرض جعله قعيدًا لا يستطيع الحركة، وأبناؤه الثلاثة يرفضون خدمته وزيارته، لأنه تزوج من سيدة أخرى غير أمهم، فما حكم ذلك؟".

وقال الدكتور محمد وهدان، أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، إن عقوق الأبناء لآبائهم مصيبة، مشيرًا إلى أنه من علامات الساعة.

وأوضح «وهدان»، خلال لقائه ببرنامج «الدين والحياة»، في إجابته عن سؤال: «أخي يبلغ من العمر 60 عامًا، ومتزوج من اثنتين، وله ثلاثة أبناء من الزوجتين، وكل أبنائه لا يريدون السؤال عنه، فما حُكم ذلك؟»، أن عقوق الأبناء للآباء مصيبة وهو من علامات الساعة، منبهًا إلى أنه حتى لو كان الأب قد أساء وأخطأ، فهذا لا يبيح للابن أن يُسيء إليه.

وأضاف أن العارفين بالله تعالى قالوا: «من عصى الله عز وجل فيك فلا تعامله إلا بأن تُطع الله سبحانه وتعالى فيه»، مستشهدًا بقوله تعالى: «وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا» الآية 23 من سورة الإسراء.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل