المحتوى الرئيسى

نجاح أول عملية تركيب دعامة فى القصبة الهوائية بجامعة أسيوط

01/22 15:41

أعلن الدكتور طارق الجمال نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية عن نجاح أول عملية تركيب دعامة صناعية للقصبة الهوائية لمريضة تعانى من سرطان الصدر للمرة الأولى من نوعها فى صعيد مصر بمستشفى القلب وجراحاته الجديدة.

وأكد الجمال أن العملية تعتبر نقلة نوعية للخدمات الطبية التي تقدمها مستشفيات جامعة أسيوط والتى لا تألوا جهدا في توفير كافة الإمكانيات الطبية والعلاجية لخدمة المرضى من مختلف محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى القلب الجامعي والمشرف على العملية أنها أجريت لمريضة تبلغ من العمر 55 عاماً كانت تعانى من ضيق فى القصبة الهوائية نتيجة ضغط ورم متقدم فى الصدر تسبب فى حدوث مشكلات فى التنفس.

وقال الدكتور محمد عياد أنه فور دخول المريضة للمستشفى تم تشخيص الحالة وعمل الفحوصات اللازمة ثم نقلها إلى غرفة العمليات لأخذ عينة من الورم لتشخيصه وتحديد مرحلته وطرق التعامل الصحيحة معه وذلك بواسطة فريق من الجراحين وأستشارى التخدير والذي ضم كلاً من الدكتور محمد عيد أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور أحمد نصر مدرس مساعد جراحة القلب والصدر والدكتور حسام فاروق معيد جراحة القلب والصدر إلى جانب فريق التخديرو ترأسه الدكتور عصام عزت الأستاذ بقسم التخدير والعناية المركزة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل