المحتوى الرئيسى

وزير التموين: الانتهاء من توزيع حصص شهر يناير خلال 48 ساعة

01/22 15:29

أصدر اللواء محمد علي مصيلحي، وزير التموين و التجارة الداخلية، تعليمات بتكثيف الحملات الرقابية علي الاسواق والمحلات و المخابز لضبط الاسواق وضمان وصول السلع المدعمة للمواطنين بما يضمن حصول المواطن علي مستحقاته من الدعم، خاصة أن المبالغ المخصصة لدعم السلع و الخبز زادت خلال الاشهر الماضية بعد زيادة دعم الفرد علي بطاقة التموين الي 21 جنيها .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية و المجمعات الاستهلاكية و اللحوم و الاسماك و هيئة السلع التموينية و قطاع الرقابة و التوزيع.

وأكد الوزير ضرورة خروج حملات رقابية مكبرة بالتسيق مع الاجهزة الرقابية المختلفة والرقابة الادارية علي كافة المنافذ التي تقوم بعرض السلع التي يتم طرحها والتي تدعمها الدولة لضمان عدم تسربها الي السوق السوداء .

وشدد وزير التموين على اتخاذ كافة الاجراءات اللازمة مع المتلاعبين، وأن يتم متابعة تداول السلع منذ خروجها من الموانئ بالنسبة للسلع المستوردة او من المصانع و المخازن بالنسبة للسلع المنتجة محليا ومتابعة كافة حلقات التداول حتي توصيلها للمستهلك النهائي.

كما طالب بضرورة الالتزام بزيادة معدلات ضخ السلع التي يتم توزيعها علي البطاقات التموينية يوميا حتي يتم الانتهاء من توزيع كافة حصص المحافظات عن شهر يناير خلال 48 ساعة حتي يتم توزيع السلع علي المواطنين قبل نهاية الشهر، وان يتم التنسيق مع شركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة لتوزيع السلع علي البقالين التموينيين وفروع جمعيتي وكافة المنافذ لتوفير أرصدة شهر فبراير من كافة السلع في وقت مبكر قبل حلول الشهر .

وأشار الي ضرورة تكثيف المعروض من السلع التي يزيد الاقبال عليها في فصل الشتاء مثل العدس مع مراعاة تحقيق العدالة في توزيع السلع حسب عدد السكان ومعدلات الصرف بكل منفذ حتي يمكن توزيعها خلال مدة قصيرة بما يضمن حصول كل مواطن علي مستحقاته دون تأخير.

وأكد وزير التموين و التجارة الداخلية، ضرورة صرف كافة المستحقات المالية الي البقالين وفروع جمعيتي عن السلع التي يتم شراؤها من القطاع الخاص لتوزيعها مقابل نقاط الخبز خلال المواعيد المحددة مع ضرورة التزام شركات السلع الغذائية والمجمعات الاستهلاكية بسداد مستحقات الموردين من الشركات و المصانع التي يتم التعامل معها لضمان استمرار تعاملات الشركات في توفير السلع التي يتم عرضها في فروع المجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين من كافة السلع

Comments

عاجل