المحتوى الرئيسى

29 يناير.. الحكم على أبو اسماعيل و17 آخرين في حصار محكمة مدينة نصر -(صور)

01/22 15:19

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، الأحد، حجز محاكمة حازم صلاح أبو اسماعيل و17 آخرين، لاتهامهم بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر، أثناء فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، لجلسة 29 يناير، للحكم.

قال أبو إسماعيل، إنه قدم مذكرة تتكون من 46 صفحة بدفوعه بقضية حصار محكمة مدينة نصر عام 2012، وتبين له وجود أخطاء قانونية كثيرة، لأن أقصى مدة للحبس الاحتياطي 18 شهرًا، غير أن المتهمين ظلوا محبوسين لمدة تفوقها بالمخالفة للقانون، مضيفًا بأن حبس المتهمين على ذمة القضية باطل".

جاء ذلك بعدما سمحت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار شبيب الضمراني، لحازم صلاح أبو إسماعيل، المتهم بالتحريض على حصار محكمة مدينة نصر عام 2012، بالحديث خارج القفص الزجاجي.

وتابع قائلاً:" القضية استمر التحقيق فيها لمدة سنتين ولم يذكر فيها اسمي، ليتم الزج بي في القضية لأغراض سياسية، ويوم 12 ديسمبر الماضي قررت المحكمة تمكيني من الحصول على نسخة من القانون وكتب وأوراق لإعداد مذكرة دفاعي، وهو ما تعذر حدوثه، وأطالب بالطعن بالتزوير على أوراق القضية لأنها استبدلت بشكل مفاجئ".

ليختتم قائلاً:" لم يتمكن من مقابلة دفاعه، ولم يتمكن من الطعن بالتزوير على أوراق القضية، وممنوع عليه التحرك إلى قلم المحكمة لعمل تقرير الطعن بالتزوير، كما أنه ممنوع عليه عمل توكيل لأحد محاميه لعمل تقرير بالطعن بالتزوير على أوراق القضية، وممنوع عليه مقابلة محاميه منذ 3 سنوات".

وأسندت النيابة للمتهمين جرائم الاشتراك بطريق التحريض في حصار محكمة مدينة نصر، وذلك باستعمال القوة والتهديد والعنف مع أعضاء النيابة، ومحاولة منعهم من أداء وظيفتهم وإجبارهم على إصدار قرار بإخلاء سبيل المتهم أحمد محمد عرفة، وبلغوا قصدهم من ذلك بإصدار قرار إخلاء سبيله في 19 ديسمبر 2012.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل