المحتوى الرئيسى

"live.me" موقع يستغل الشباب أم يحقق الأحلام؟ - E3lam.Org

01/22 15:08

مجموعة من الخطوات الإلكترونية وضغطتي زر، لتجد نفسك أمام ملايين من المشاهدين المنتظرين بشغف لفيديو البث المباشرالذي ستشاركه معهم على موقع “live.me”، وكن على استعداد تام لوصلة من المدح أو وابل من السباب، وعليك أن تغمض عينيك عن كل التعليقات من أجل 300 دولار.

دار الكثير من الجدل  بين مستخدمي الشبكة العنكبوتية، حول هذا الموقع الذي يعتبره الكثير من الشباب وسيلتهم المثلى لتحقيق حلم الشهرة، يرصد “إعلام دوت أورج” في التقرير التالي أبرز ما يدور عن هذا الموقع :

هوعبارة عن تطبيق إلكتروني يجمع عشاق الشهرة من زوار مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تدور فكرة الموقع عن تبادل مواهبك، اللحظات الخاصة بك، اسلوب حياتك واتجاهاتك، وذلك مع باقي زوار التطبيق الإلكتروني المتاح على “google play”، و” App store”، عبر مقاطع من الفيديو تبث مباشرة، تستطيع أن تصبح نجماً لديك ألاف المتابعين، وأنت تفعل أي شيء ترغب بمشاركته مع الجماهير، أي شيء!

عن طريق الدردشة الحية يمكنك طرح الأسئلة والتعليق علي باقي الفيديوهات، البحث عن كل الفيديوهات الموجودة علي التطبيق من خلال استخدام خاصية “هاشتاج”، التواصل مع عدد كبير من نجوم “اللايف شو”، وأيضا الحصول على الشهرة من خلال فيديو للدردشة الحية .

طرق الكسب من الموقع :

كل ما عليك هو إنشاء “بروفايل” جديد على التطبيق يكون وسيلتك للتواصل، وكلما زادت مشاركاتك بمقاطع الفيديو المباشرة، وتباعاً زادت التعليقات وانهالت علي مقطع الفيديو خاصتك التعليقات سواء بالسباب أو المديح، كلما زادت فرصتك بالحصول على هدايا، تتراوح بين “استيكرز” و “دباديب الكترونية” و أيضا تستطيع تحويلها إلى أموال.

تقترح عليك الشركة صاحبة الموقع أيضاً إمكانية المشاركة المستمرة على الموقع بواقع ساعتين يومياً، مقابل مبلغ مادي قد يصل إلى 300 دولار بما يعادل 6000 ألاف جنيه مصري، وبتلك السهولة والبساطة تكون قد حققت أرباحا مالية مثالية.

يحيط الموقع مستخدموه علماً، بأن الإستخدام يجب أن يكون لمن يبلغ 18 عام أو أكثر، ومن هم دون السن يجب أن يتم متابعتهم من خلال أولياء الأمور، كي لا يسيئوا الإستخدام، ولكن من السهل أن تعثر علي فيديو بث مباشر لطفل يبلغ  13 عام وهو يدخن “الماريجوانا”، أو أخر يطرح أسئلة عن محتوي جنسي مسيء ويتبادل التعليقات ذات المحتوي البذيء مع الكثيرون بأريحية شديدة.

اختلف الكثير من رواد السوشيال ميديا حول هذا التطبيق الإلكتروني وحول فكرته، منهم من وجدها مسيئة إلى حد كبير حيث تستغل الشركة المصنعة رغبات الشباب نحو الشهرة وتحقيق الأرباح المادية، لتحولهم إلى مادة من السخرية عبر التعليقات المسيئة بالسباب والشتائم فيزيد التفاعل الإلكتروني، وبالتالي يحقق منتجو التطبيق مبالغ خيالية.

ومنهم الفنان محمد فهيم الذي نشر على صفحته على الفيسبوك منشوراً يحذر فيه الشباب من إستخدام الموقع، منوهاً على خطورة هذا الموقع الذي يتعرض فيه الشاب أو الفتاة لعدد من التعليقات المهينة والشتائم التي هم في غنى عنها، وقد عبر عن استياءه الشديد من الإقبال الكبير لكثير من الشباب على هذا الموقع، ناصحاً إياهم بالإبتعاد فوراً عن استخدامه.

#مهم_جدا اللى هقوله ده لأنه ماشى وسط الشباب و البنات اوى بشكل غير طبيعي فياريت تاخدوا بالكوا .. موقع اسمه Live.me# .. ال…

Posted by Mohamed Fahim on Saturday, January 21, 2017

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل