المحتوى الرئيسى

جامعة الإسكندرية تُحقق في واقعة العثور على «دودة» في وجبات الطلاب | المصري اليوم

01/22 15:08

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إنه كلف الدكتور هشام جابر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، المشرف العام على المدن الجامعية، الأحد، بفتح تحقيقات داخلية موسعة في واقعة عثور أحد الطلاب على «دودة» في «وجبة الخضار» ومحاسبة المقصرين.

وأوضح رئيس الجامعة، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أنه سيتم التحقيق الفوري مع مسؤولي ومشرفي الأغذية والعاملين بالمطبخ في المدينة الجامعية فرع سابا باشا للتحقيق في الواقعة، ومحاسبة المقصرين وتوقيع الجزاء المناسب عليهم حفاظًا على أرواح الطلاب.

وأشار إلى أنه كان قد تم التحقيق على الفور في واقعة مماثلة منذ شهر تقريبًا ومحاسبة المقصرين عنها، لافتًا إلى أنه لا تهاون في حماية أرواح الطلاب باعتبارهم أمانة في عنقه خلال فترة تواجدهم في المدينة الجامعية.

وأكد «الكردي» أن جميع الوجبات الغذائية المقدمة بالمدن الجامعية الخمس نظيفة وآمنة ويتم تجهيزها وطهيها تحت إشراف كامل من المشرفين وفنيي الأغذية.

من جهته، قال مصدر بالمدن الجامعية بالإسكندرية، إن عملية الطهي تمر بثلاث مراحل، تبدأ بالغسيل ثم التقطيع تم الطهي على النار لمدة لا تقل عن ساعة كاملة، فمن الصعب أن تظهر الدودة بشكلها المتكامل القوام دون أي تأثير بعملية الطهي على النار، بالإضافة إلى أن مشرفي الأغذية أكدوا أن الدودة وقعت من الشباك أو من أي مكان آخر داخل الطبق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل