المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: مليونا يورو منحة ألمانية لمصر فى مجال سلامة الغذاء

01/22 14:56

بحث الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والوزير الاتحادي للتغذية والزراعة وعضو البرلمان الألماني كريستيان شميت، اليوم الأحد، تفعيل الشراكة المصرية الألمانية الكاملة لتطوير القطاع الزراعي، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ووزارة الإنتاج الحربي في تصنيع المعدات الزراعية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الوفدين المصري والألماني، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر بألمانيا، وذلك على هامش مشاركة الوفد المصري في فعاليات المنتدى الدولي التاسع للغذاء والزراعة، المقام حاليا في العاصمة الألمانية برلين.

وأكَّد فايد أنَّ المباحثات المصرية الألمانية تناولت تدعيم أوجه التعاون المشترك في المجالات البحثية والدعم التكنولوجي لمكافحة الأمراض النباتية والحيوانية والتحسين الوراثي في المجالين، لافتًا إلى أنَّه تمَّت الموافقة المبدئية على مشروع اتفاقية ألمانية مصرية في مجال سلامة الأغذية وضمان الجودة، وخلق منصة حوارية لسلامة وجودة الأغذية، وضمان معايير للأغذية ذات الأصول النباتية، فضلًا عن التعاون مع مركز البحوث الزراعية بمصر كشريك أساسي.

وأشار وزير الزراعة إلى أنَّ الجانب الألماني سيرصد مبلغا يقدر بحوالي مليوني يورو، عقب توقيع الاتفاقية بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية والفنية، بحيث يتم ذلك خلال زيارة الوزير الألماني، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لمصر قريبًا.

وأضاف فايد أنَّه تمَّ خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المصري الألماني وفقًا لأولويات الخطة الاستراتيجية للوزارة ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة، مشيرًا إلى أنَّه تمَّ الاتفاق أيضًا على زيادة المنح المقدمة للباحثين الشباب في المجالات الزراعية المختلفة، فضلًا عن مناقشة أطر العمل والضمانات لشركات القطاع الخاص الألمانية للعمل والاستثمار في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل