المحتوى الرئيسى

«الفلاحين» تطالب بإقالة وزير التموين: فاشل يجيد صنع العداء

01/22 14:56

طالبت النقابة العامة للفلاحين الزراعيين، بإقالة اللواء محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، من منصبه.

وصرح محمد عبد الستار، نقيب الفلاحين الزراعيين بالشرقية، في بيان له، اليوم الأحد: "هناك تراجع واضح في دور الوزارة منذ فترة تولي مصيلحي المسؤولية خلفًا للدكتور خالد حنفي، وهناك انتكاسة في أداء قيادات الوزارة منذ جلوس مصيلحي على الكرسي وإدارته شؤون التموين".

ووصف عبد الستار وزير التموين بـ"الفاشل"، وقال: "مصيلحي لم يقدم أي إنجاز يُذكر منذ توليه مسؤولية الوزارة، وعلى الرغم من أنَّه كان ناجحًا خلال فترة خدمته بالقوات المسلحة فإنَّ ذلك لا يعني نجاحه في وزارة النموين، حيث أثبت فشلاً ذريعًا فى إدارة شؤون الوزارة".

وطالب النقيب، المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بضرورة إقالة وتغيير وزير التموين في التعديل الوزاري المرتقب الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا، مشيرًا إلى أن أزمات الفلاحين والمزارعين زادت في عهد الوزير الحالي.

وأضاف: "مصيلحي في مدة قصيرة كسب عداء معظم الفلاحين والمزارعين على مستوى الجمهورية وتسبَّب في أزمات للدولة والحكومة مع الفلاحين مثل أزمة محصول قصب السكر وتوريد القمح وارتفاع أسعار بعض السلع الغذائية، بالإضافة إلى افتعاله أزمة مقبلة مع مزارعي بنجر السكر بسبب أسعار التوريد للمصانع التابعة للوزارة، والذي يطالب الفلاحون بزيادة سعر توريده نظرًا لارتفاع أسعار الأسمدة والعمالة اليومية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل