المحتوى الرئيسى

فيديو وصور| أهالي القمانة: "الترعة بتجيب فئران ومفيش كراكة نضفتها من 15 سنة" | النجعاوية

01/22 14:52

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » فيديو وصور| أهالي القمانة: “الترعة بتجيب فئران ومفيش كراكة نضفتها من 15 سنة”

يعاني أهالي قرية القمانة، بالغربي بهجورة، التابعة لمركز نجع حمادي، شمالي قنا، من انتشار القمامة والملوثات بترعة البكرية، التي تتوسط الكتلة السكنية بالقرية، مطالبين بردم الترعة.

يقول أحمد عبيد، أحد مواطني قرية القمانة، إن المنطقة تعاني من التلوث البيئي والحشرات والآفات، وليس هناك أي مسؤول أو نائب من النواب يتدخل ليجد لنا حل في تلك الظاهرة التي أصبحت منتشرة في كثير من القرى، علمًا بأن أغلب الأهالي من قاطني المنطقة يعانون من الفيروسات الكبدية والالتهاب الوبائي بسبب تلك الروائح والمياه الكريهة والحشرات والفئران، وقد تقدمنا بالعديد من الشكاوي والاستغاثات لحل تلك المشكلة ولكن دون جدوى.

ويشير مؤمن ناصر، أحد سكان المنطقة، إلى أنهم يعانون من كثرة الفئران التي تهاجم المنازل، وليس هناك أي جمعية زراعية أو مكافحة الفئران أو أي مسؤول متدخل لإيجاد حل، لافتًا أن الأطفال أيضًا يعانون من الأمراض، وقد حدثت حالة غرق لطفل بالترعة، ومناشدًا محافظ قنا بسرعة ردم تلك الترعة لما تجلبه من أمراض وإغاثة قرية يزيد تعدادها عن 40 ألف نسمة.

ويعرب عواد أحمد، من سكان القمانة، عن غضبه الشديد من الإهمال الذي تعاني منه القرية، مؤكدًا أنه لا يوجد شخص من سكان المنطقة لا يعاني من الأمراض المزمنة والتي تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة، وأنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للوحدة المحلية، ولكن لا استجابة من أي مسؤول رغم بساطة مطلبهم الذي يتلخص في ردم الترعة.

ويضيف أحمد أن المسجد الموجود بالمنطقة لا يفصل بينه وبين الترعة إلا فاصل صغير، وأن المصلين يعانون من الروائح التي تتسرب إليهم أثناء الصلاة، فضلًا عن دخول الكلاب والحيوانات، والتي تتسلل من الترعة إلى المسجد أثناء الصلاة.

ويلفت أبوجاهر بهيج، مواطن، أن الترعة تجلب عليه الأمراض الخبيثة والحشرات والناموس.

ويتابع عثمان وهب الله، أحد المقيمين بالمنطقة، أن الترعة لا تصلح لوجودها بمنطقة سكنية كالتي نعيش فيها، ونطالب بسرعة ردمها وليس تطهيرها فقط، لأن الأهالي ستستمر في إلقاء المخلفات بها.

ويطالب سعد عبدالفتاح، أحد الأهالي، بإيجاد حل لتلك المشكلة التي تفاقمت مع ظهور الأمراض والفيروسات التي أصبحت تصيب الكبار والأطفال أيضًا، مناشدًا المسؤولين بردم الترعة ورصف مكانها لأنها تلوث المظهر العام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل