المحتوى الرئيسى

بلومبرج: كوريا الجنوبية الاقتصاد الأكثر ابتكارا عالميا

01/22 14:47

للعام الرابع على التوالي حافظت كوريا الجنوبية على موقع الصدارة في تصنيف وكالة بلومبرج الاقتصادية، بعد أن حصلت على 89 نقطة في مؤشر الابتكار للعام الجاري 2017 تليها في المرتبة الثانية السويد بـ83.98 نقطة.

وتجاوزت كوريا الجنوبية والسويد هذا العام ألمانيا، التي حصلت على 83.92 نقطة.

وتأخذ وكالة بلومبرج في الاعتبار ضمن تصنيفها سبعة مجالات وهي براءات الاختراع وزخم البحث والتطوير، وكفاءة التعليم العالي وتحسين الإنتاجية والصناعات ذات القيمة المضافة وكثافة التقنية العالية وكثافة الباحثين.

وبحسب بلومبرج فإن كوريا هي الاقتصاد الأكثر ابتكارا وذلك بعد أن احتلت المرتبة الأولي في ثلاث مجالات وهي براءات الاختراعات والصناعات ذات القيمة المضافة وزخم البحث والتطوير والمرتبة الثانية في المجالات الأربعة الأخرى.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية، عن خطتها لضخ 899.2 مليار وون (750.2 مليون دولار) في ثلاثة مشروعات استثمارية لتعزيز قدرات البلاد الصناعية في العام المقبل.

ونوهت إلى أن الخطة تتضمن مشروع لتطوير التكنولوجيات الصناعية الأساسية، ومن بينها تطوير الروبوتات الذكية، بالإضافة إلى مشروع دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات القدرات التكنولوجية لتصبح شركات عالمية، ومشروع مركز بحوث تكنولوجيا الفضاء(ATC).

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل