المحتوى الرئيسى

" النقض " تنظر طعن شطب "سعيد حساسين" من البرلمان 12 نوفمبر

01/22 14:29

أجلت محكمة النقض، نظر الطعن على شطب عضو مجلس النواب سعيد حساسين المحال من المستشار يحيي دكروري الى للمحكمة للفصل فيه، ويحمل رقم 8 لسنة 86 قضائية وحددت له الدائرة الأولي، جلسة 12 نوفمبر لتقديم المستندات.

وقال مقيما الدعوى المحامي صلاح بخيت والصيدلي هاني سامح المهتمان بشئون الدواء والصحة أن الدعوى حكم فيها من قبل مجلس الدولة فى فبراير الماضي، بتأييد حقهما في رفع الدعوى وإحالتها لمحكمة النقض للفصل فيها للإختصاص.

وذكر المحامي صلاح بخيت أن الدعوى إستندت إلى حكم جنح مستأنف كرداسة رقم 4699 لسنة 2016 بجلسة 26/4/2016 وأصله4097 لسنة 2015 جنح مركز كرداسة، بتأييد حكم أول درجة الذي نص حضوريا بتاريخ نوفمبر 2015 ضد جمال زكريا فرج حفناوي متهم أول وسعيد سعد حساسين متهم ثاني على حبس المتهمين سنتان مع الشغل وكفالة عشرة الاف عن التهمة الأولى وحبس المتهمين ستة اشهر مع الشغل وكفالة 500 جنيه عن التهمة الثانية وتغريم المتهمين خمسين ألف جنيه والمصادرة والمصاريف عن التهمة الثالثة وتغريمها ألف جنيه عن التهمة الرابعة وحبس المتهمين سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه وتغريمهما عشرين ألف جنيه والمصادرة عن التهمة الخامسة وحبس المتهم الثاني (سعيد حساسين ) سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه والمصادرة عن التهمة السادسة وحبس المتهمين سنة مع الشغل وكفالة وغرامة مصادرة عن التهمة السابعة.

وقال بخيت: إنه إستند أيضا لحكم محكمة مستأنف جنح كفر الشيخ النهائي بحبس سعيد حساسين سنة في القضية رقم 8454 لسنة 2013 وستة أشهر في القضية رقم 11644 لسنة 2014.

وأكد المحامي صلاح بخيت، أن سعيد حساسين يستغل نفوذه والأموال التي تحصل عليها من الجرائم المدان بها لغسل صورته كما يستغل بعض الجهات كي يتلاعب بالقانون وليصنع ثغرات تحميه من سيف العدالة حتى تسقط تلك الأحكام بمضي المدة.

Comments

عاجل