المحتوى الرئيسى

تجديد حبس المصور عمر عادل 45 يومًا على ذمة التحقيقات.. ومحاميه: تقدمنا بطلب إخلاء سبيله لانتفاء أسباب الحبس

01/22 14:28

قررت الدائرة ٢١ جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الأحد، تجديد حبس الزميل عمر عادل المصور الصحفي بموقع «زووم نيوز»، 45 يومًا على ذمة التحقيق.

وقال مختار منير، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، إنه تقدم للمحكمة بطلب لإخلاء سبيل الزميل، لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، فضلًا عن انتهاء النيابة من تحقيقاتها في القضية، وكتابة مذكرتها النهائية رفعها للنيابة العامة.

وأكد المحامي لـ«البداية» أنه وفقًا للقانون لا داعي لاستمرار حبس عمر احتياطًاي، خاصة مع صدور قرارين بإخلاء سبيله في وقت سابق من دائرتين مختلفتين.

وأشار المحامي إلى ضرورة إخلاء سبيل المصور، حرصأ على مستقبله التعليمي والدراسي، حيث أنه لازال طالبًا، كما لفت إلى طلبه من المحكمة إطلاق سراح الزميل  مع اتخاذ التدابير الاحترازية اللازمة.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الزميل من محطة مترو عزبة النخل مساء الجمعة 26 أغسطس، وأخفي قسريًا لمدة يومين، حتى ظهر بقسم شرطة المرج، متهمًا بالانضمام لجماعة محظورة، والتظاهر بدون تصريح، وحيازة مولوتوف، في القضية رقم 8410 لسنة 2016 جنح المرج.

وأكد أحمد عادل، شقيق الزميل لـ«البداية»، أن عمر تعرض للضرب والتعذيب بغرفة مخصصة للأمن الوطني بالقسم، وبمقر الأمن الوطني بالأميرية، لإجباره على الإدلاء باعترافات حول وقائع لم يرتكبها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل