المحتوى الرئيسى

مطالب باستئناف البحث عن الطائرة الماليزية المختفية

01/22 13:58

وقالت جمعية "فويس 370" التي تمثل عائلات الطاقم والمسافرين -البالغ عددهم 239 شخصا- إن ممثلا عنها سيسلم الرسائل إلى الوزير ليو تيونغ اليوم الأحد أو غدا الاثنين.

وأوضحت المتحدثة باسم الجمعية في أستراليا دانيكا ويكس "نريد منهم الاستمرار في البحث. لا يمكننا أن نتنازل عن هذا الأمر".

من جانب آخر، قال مكتب وزير النقل الأسترالي دارين تشيستر إنه عقد محادثات غير رسمية مع ليو في مدينة بيرث عاصمة ولاية غرب أستراليا اليوم.

ويستقبل تشيستر وليو غدا الاثنين سفينة البحث "فوجرو إكواتور" في مرفأ فريمانتل نهاية عملية البحث التي غطت 120 ألف كيلومتر مربع من قاع المحيط الهندي.

واختفت الطائرة بوينغ 777 في مارس/آذار 2014 وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين وعلى متنها 239 شخصا معظمهم صينيون، في واحدة من أكثر كوارث الطيران المدني غموضا على الإطلاق.

واتفقت الدول الثلاث في يوليو/تموز العام الماضي على تعليق عملية البحث -التي بلغت تكلفتها نحو 150 مليون دولار- إذا لم يتم العثور على الطائرة أو الكشف عن معلومات جديدة قد تشير إلى مكانها ما إن يتم الانتهاء من تمشيط تلك المساحة.

وقد أعلنت كل من أستراليا وماليزيا والصين الثلاثاء الماضي إنهاء أعمال البحث عن الطائرة الماليزية المختفية، وهي عملية البحث الأكبر في تاريخ الطيران.

وقالت تلك الدول في بيان إن أعمال البحث المستمرة منذ تحطم الطائرة إلى اللحظة لم تسفر عن تحديد موقع الحادث بدقة. وعبّر البيان عن "الأسف" لإنهاء أعمال البحث، وعن أمل بالوصول إلى أي معلومات قد تقود إلى موقع الطائرة، أو تحديد أسباب اختفائها مستقبلا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل