المحتوى الرئيسى

«التحالف الشعبي» يرسل «تحية نضالية» لـ اللجنة الشعبية للعريش وأهل سيناء: يخوضون معركة للدفاع عن أرض ارتوت بدمائنا

01/22 13:51

أرسل حزب التحالف الشعبي الديمقراطي، برقية إلى اللجنة الشعبية للعريش، تحمل تحية نضالية لأهالي اللجنة وأهالي العريش.

وقالت البرقية، إن سيناء بوابة التاريخ، ارتوت رمالها انهارا من دماء المصريين، التي بفضلها ظلت حدود مصر واضحة جلية ثابتة منذ آلاف السنين.

وأضاف الحزب، أن يبعث تحية نضالية للجنة الشعبية للعريش، التي انبثقت من بين اهلها، لتخوض معركة استراتيجية في هذه المرحلة من تاريخ مصر، معركة تتعدد فيها محاور الصراع، وتتجسد على ارضها التحديات من الداخل والخارج، وتفتح سيناء بفضل اهلها بوابة المستقبل.

وتابع: "ارهاب، واخلاء، وتفريط، وتهميش، وعزل، وفساد، واهمال، وافقار، واستبداد، واهدار للحق في المواطنة، وعصف بالقانون وحقوق الانسان، تراكم عبر السنين، ليمهد الارض لمخطط الكيان الصهيوني التوسعي".

وأستكمل: "ولكن، انتفض المصريون فى سيناء، ليؤكدوا ان الشعب هو السيد، ويضربون المثل والقدوة لكل المصريين، بأنه لا رهان الا على أنفسهم، ولا بديل صوب المستقبل الا بتنظيم انفسهم، من اجل العدل والحرية، من اجل استقلال الوطن، من اجل سحق الإرهاب".

وأكد الحزب، أن سيناء وأهلها جزء أصيل من الوطن والشعب، وأننا معكم، فالمعركة واحدة على كل بقعة من ارض الوطن".

وكانت وزارة الداخلية قد اتهمت الشاب بلال بتنفيذ هجوم كمين المطافي بالعريش، وقامت بقتله مع 9 شباب أخرين، مشيرة إلى أن ذلك تم في تبادل لاطلاق النار، وهو ما نفاه الأهالي، خلال الجنازة.

يذكر أن عشرات عائلات من شمال سيناء، اجتمعوا 13 يناير الماضي وطالبوا بضرورة إجراء تحقيق عادل، من جهة أمنية محايدة، حول مقتل 10 من أبنائهم، على يد رجال الأمن، ونشر بيان من وزارة الداخلية لتوضيح الأمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل