المحتوى الرئيسى

الجيش يهاجم آخر معاقل تنظيم الدولة بشرق الموصل

01/22 13:51

شنت القوات العراقية اليوم الأحد هجمات على منطقتي الرشيدية والملايين آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية بالجانب الشرقي لمدينة الموصل، بينما تواصل تلك القوات عمليات التمشيط والتفتيش والاعتقال في حي العربي بعد استعادته أمس السبت.

وقال مصدر عسكري إن الفِرق الـ9 والـ15 والـ16 تخوض معارك عنيفة في منطقتي الرشيدية والملايين شمال مدينة الموصل، مضيفا أن القوات تجري عمليات تمشيط في الأحياء التي سيطرت عليها.

وقال المقدم في الجيش عبد السلام الجبوري إنه تم تدمير سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان، مرجحا أن تنتهي المعركة بطرد التنظيم من آخر معاقله ووصول القوات العراقية إلى الضفة الغربية لنهر دجلة.

وقال العقيد دريد سعيد من جهاز مكافحة الإرهاب إن القوات العراقية اعتقلت 23 مشتبها به أثناء حملة مداهمة في الحي العربي شمالي الموصل، مضيفا أن ثلاثين من عناصر تنظيم الدولة بينهم قادة هربوا من الرشيدية عبر نهر دجلة إلى الساحل الأيمن غرب الموصل، مصطحبين معهم عشرات العوائل رهائن.

وأشار إلى أن طائرات التحالف الدولي قصفت معقلا للتنظيم ومخزنا للأسلحة في منطقة الموصل الجديدة جنوبي المدينة. 

وأعلن الجيش العراقي مساء أمس استعادة حي العربي كاملا بإسناد من طيران التحالف الدولي، مؤكدا مقتل العشرات من تنظيم الدولة الإسلامية، ما يعني أنه لم يتبق أمام الجيش سوى حيي الرشيدية والملايين، إلى جانب منطقة الغابات لفرض سيطرته الكاملة على الشطر الشرقي من المدينة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل