المحتوى الرئيسى

كوريا الجنوبية تحصد المركز الأول بمؤشر الابتكار العالمى

01/22 13:47

أكد بيان وزعته سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة صباح اليوم، أن البلاد حافظت للعام الرابع على التوالي على موقع الصدارة في تصنيف وكالة "بلومبرج" الاقتصادية، بعد أن حصلت على 89 نفطة، في مؤشر الابتكار للعام الحالى 2017.

وأضاف البيان أن السويد جاءت فى المرتبة الثانية بـ 83.98 نقطة. وبذلك تكون سيول وستوكهولم تجاوزتا هذا العام ألمانيا، التي حصلت على 83.92 نقطة.

وتأخذ وكالة "بلومبرج" في الاعتبار ضمن تصنيفها 7 مجالات وهي: براءات الاختراع وزخم البحث والتطوير وكفاءة التعليم العالي وتحسين الإنتاجية والصناعات ذات القيمة المضافة وكثافة التقنية العالية وكثافة الباحثين.

وبحسب بلومبرج فإن كوريا هي الاقتصاد الأكثر ابتكاراً وذلك بعد أن احتلت المرتبة الاولي في 3 مجالات وهي: براءات الاختراعات والصناعات ذات القيمة المضافة وزخم البحث والتطوير والمرتبة الثانية في المجالات الأربعة الأخرى.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة التجارة والصناعة والطاقة بكوريا الجنوبية، عن خطتها لضخ 899.2 مليار وون أى ما يعادل 750.2 مليون دولار في 3 مشروعات استثمارية لتعزيز قدرات البلاد الصناعية في العام المقبل.

واشارت إلى أن الخطة تتضمن مشروعا لتطوير التكنولوجيات الصناعية الأساسية، ومن بينها تطوير الروبوتات الذكية، بالإضافة إلى مشروع دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ذات القدرات التكنولوجية لتصبح شركات عالمية، ومشروع مركز بحوث تكنولوجيا الفضاء(ATC).

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل