المحتوى الرئيسى

«أبلكيشن شاومينج» يتحدى 3 وزارات

01/22 12:59

التعليم تخطر الداخلية والاتصالات لمواجهة أى اختراق لنظام "البوكليت " 

«الابلكيشن والبوكليت».. معركة تتجابه فيها وزارات الداخلية والتعليم والاتصالات فى مواجة شاومينج، الذى أعلن أمس السبت، أنه يقوم حاليا بتصميم «ابلكيش» خاص بـ ID و Password، يستطيع كل طالب الدخول عليه باسمه وبياناته ويصله الامتحان  وهو ما دفع  الهلالى الشربينى وزير التعليم إلى اللجوء سريعا إلى وزارة الداخلية والاتصالات  لمعرفة كيف سيتم مواجهة هذه الطريقة الجديدة فى الغش. 

وزارة الداخلية أعلنت عن أن قطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة، يلاحق جميع صفحات "فيسبوك" التى دأبت على تسريب الامتحانات، والعمل على غلقها وضبط القائمين عليها.

وقالت مصادر أمنية إن الأجهزة المختصة فى الوزارة تعمل على تطوير تقنياتها لملاحقة القائمين على إدارة صفحات الغش الشهيرة ومنها صفحات "عبيلو وأديلو، و"شاومينج بيغشش أولى وثانية وثالثة ثانوى" و"شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، و"شاومينج بيغشش دورثانى أزهرى وثانوية عامة وغيرها، لافتا أن مباحث الانترنت تطارد هذة الصفحات عن طريق الاستعانة بالتقنيات الحديثة من فحص فنى وتتبع البصمة الإلكترونية.

وأضافت المصادر أنه يجري حاليا اتخاذ الإجراءات التقنية والفنية من أجل مواجهة ما أعلن عنه "شاومنج" بأنه سوف يستخدم " ابلكيش" جديد للغش.

الدكتور الهلالى الشربينى وزير التعليم قال فى تصريحات صحفية إنه بالنسبة  لما إدعاه شاومينج مؤخرا بأنه سوف يصمم "ابلكيشن "جديد للغش فإن الوزارة قد قامت بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية فى وزارة الداخلية وأيضا وزارة الاتصالات لمواجهة أى اختراق لنظام الامتحانات الجديد، مشيرا أنه أعطى تعليمات لمديرى المديريات عبر الفيديو كونفرانس للوقوف على ضوابط سير أعمال الامتحانات، وإجراء تطبيق عملى تجريبى لنماذج "البوكليت" داخل المدارس والفصول.

Comments

عاجل