المحتوى الرئيسى

وزير البترول: الحكومة لديها برنامج شامل لتنمية الصعيد

01/22 12:24

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة لديها برنامج شامل لتنمية صعيد مصر وأن قطاع البترول له دور مهم في تنفيذ هذا البرنامج من خلال تكثيف الأنشطة البترولية بالمنطقة، خاصة وأن كل المؤشرات تدعو للتفاؤل خاصة وأنها ما تزال منطقة بكر سواء في الأنشطة البترولية أو التعدينية بما يجعلها في مصاف المناطق الجاذبة للاستثمارات وإقامة المشروعات.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير لاجتماع الجمعية العامة لشركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2017/2018 بحضور وكيلي أول الوزارة ورؤساء هيئة البترول والشركة المصرية القابضة للغازات والشركة القابضة للبتروكيماويات والمحاسب محمود حنفي وكيل وزارة بالجهاز المركزي للمحاسبات.

وأشار وزير البترول، إلى أن ثمار المجهودات التي بذلت منذ إنشاء شركة جنوب الوادي المصرية القابضة للبترول توجت بالاكتشاف الكبير الذي تم الإعلان عنه مؤخراً في منطقة امتياز شرق جبل الزيت بخليج السويس الذي أثبتت نتائج الاختبار عن وجود احتياطي كبير قدر بحوالي 250 مليون برميل زيت خام (كحد أدنى) وبدرجة جودة 39.

 مشيرا إلى أنه تم إعداد خطة التنمية لوضع البئر على الإنتاج ليصل متوسط إنتاجه خلال العام 2017/2018 إلى حوالي 1500 برميل يوميًا من الزيت الخام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل