المحتوى الرئيسى

شركة صينية تعتزم إنشاء مصنع «ألواح الألومنيوم» برأسمال 100 مليون دولار

01/22 12:24

أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، إن إحدى كبرى الشركات الصينية تعتزم إنشاء مصنع جديد بمصر لتصنيع الواح الألومنيوم "المخصصة لواجهات المباني" برأسمال مصري سعودي صيني مشترك يبلغ 100 مليون دولار بمنطقة "عتاقة" الصناعية شمال خليج السويس، حيث يغطي إنتاج المصنع نسبة كبيرة من احتياجات السوق المحلية ويخصص نسبة من إنتاجه للتصدير.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده قابيل، مع شقوان زانج المدير التنفيذي لشركة جود سينس الصينية والوفد المرافق له والذي ضم مستثمرين مصريين وسعوديين.

وقال الوزير، إن المصنع الجديد عبارة عن مشروع صيني-سعودي-مصري مشترك حيث تم تخصيص 16 ألف متر مربع بالمنطقة الصناعية بمنطقة عتاقة الصناعية لبدء عمليات الإنشاء بالمصنع، مشيراً إلى أن انطلاق التشغيل الفعلي سيكون في غصون 9 أشهر من بدء الإنشاء حيث سيضم المصنع الجديد 4 خطوط إنتاج بالإضافة إلى خط للدهان.

وأضاف قابيل، أن شركة جود سينس الصينية اختارت العمل بالسوق المصرية للاستفادة من الميزات التنافسية الكبيرة المتاحة والتي تتمثل في حجم السوق الكبير الذي يتجاوز 90 مليون مستهلك وإمكانيات الاستفادة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم والتي تتيح إمكانيات نفاذ منتجات المصنع بأسعار تنافسية لما يزيد عن 1.6 مليار مستهلك.

 مشيراً إلى أن المصنع يسعى لاستغلال اتفاقية الكوميسا والتي تمكنه للنفاذ لأسواق عدد كبير من البلدان الإفريقية دون رسوم جمركية حيث إن المصنع ينتج بالفعل في الصين وروسيا ودبي ويتكبد رسوم جمركية باهظة لدخول الأسواق الإفريقية.

ولفت قابيل إلى أن الشريك المصري في هذا المشروع هو شركة ويل بوند وهي شركة استثمار مصري سعودي مشترك تعمل حالياً بالسوق المصرية بالمنطقة الحرة بالسويس وتنتج 600 ألف متر مربع في السنة أي حوالي 8-9 % من احتياجات السوق المصرية وتقوم بتصدير كميات كبيرة للسوق السعودية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل