المحتوى الرئيسى

وزير النقل يتفقد أعمال تنفيذ المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو

01/22 11:58

تفقد الدكتور جلال سعيد وزير النقل اليوم الأحد أعمال تنفيذ الجزئين الأول والثانى من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو والتى تخدم أهالى مناطق مصر الجديدة وجسر السويس والتجمعات السكانية شرق القاهرة .

وقال وزير النقل، في تصريحات له خلال الجولة، إن الجزء الأول من المرحلة الرابعة يمتد بطول 5.15 كم ويضم محطات نفقية هى هيهارون –هليوبوليس، ألف مسكن – نادى الشمس ومحطة علوية “النزهة”، مضيفا أن تكلفة الإنشاءات والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة تبلغ 4.345 مليار جنيه مصري.

وأضاف أن تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 43% وجارى إعداد التنفيذ لأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم بنسبة 17% والأعمال الكهروميكانيكية بنسبة 27% وأعمال السكة بنسبة 30%، كما يجرى تنفيذ الأعمال المدنية للجزء الثانى من المرحلة الرابعة، وأكد أنه تم اختصار المدة الزمنية لتنفيذ المرحلة،لافتا إلى أنه من المخطط افتتاح هذا الجزء للجمهور في أبريل 2018.

كما تفقد الوزير الجزء الثاني من المرحلة الرابعة (4B) حيث تفقد محطتي هشام بركات وقباء،موضحا أنه يجرى حالياً تنفيذ الجزء الثانى 4B بواسطة اتحاد شركات (المقالون العرب – أوراسكوم ) للمقاولات المصرية وذلك للاستفادة من خبراتها المكتسبة في مجال تنفيذ مترو الأنفاق.

وأشار إلى أن هذا الجزء يمتد بطول 6.35 كم من محطة هشام بركات حتى يصل إلى المحطة التبادلية عدلى منصور(موقف العاشر) ويشمل 5 محطات علوية وهي “هشام بركات، قباء، عمر بن الخطاب،الهايكستب، المحطة التبادلية عدلى منصور عند موقف العاشر” بالإضافة إلى الورشة الرئيسية للخط الثالث بمساحة 65 فدانا والتى تعتبر أكبر ورشة فى قارة أفريقيا وتبلغ تكلفة الإنشاء والتجهيزات بدون الوحدات المتحركة 5.9 مليار جنيه مصرى، ومن المخطط افتتاحه فى يونيو2019.‎

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل