المحتوى الرئيسى

نيابة دمياط تباشر التحقيق في ضبط شحنة حشيش محبط تهريبها إلى ليبيا

01/22 11:29

تباشر نيابة دمياط التحقيق في قضية إحباط تهريب شحنة مواد مخدرة مخبأة بداخل مواسير بترول لدولة ليبيا، ومن المقرر استماع النيابة لأقوال مندوب التوكيل الملاحي العالمي والذي تم ضبطه.

وتمكنت مباحث ميناء دمياط، من إحباط تهريب شحنة مواد مخدرة مخبأة داخل مواسير بترول لدولة ليبيا.

وبحسب ما أفاد مصدر أمني لـ"الوطن" تمكنت مباحث الميناء برئاسة العقيد صالح عبدالنعيم، مفتش مصلحة أمن الموانئ، والعقيد أشرف لاشين رئيس مباحث ميناء دمياط، والرائد أحمد البدراوي، من إحباط تهريب شحنة مواد مخدرة "حشيش" على متن مراكب قادمة من تركيا، ومخبأة داخل شحنة مواسير بترول بداخل حاوية مقيدة برقم CMAU400451 وصلت لميناء دمياط كترانزيت متجهة لمحافظة بورسعيد ومنها إلى ليبيا.

وألقت قوات المباحث القبض على مندوب التوكيل الملاحي العالمي الذي نقلت على متنه حاوية المواد المخدرة، وبحسب ما أفاد مصدر أمني لـ"الوطن" فقد ألقت القوات القبض على المدعو "أحمد.ف" محام.

وكانت معلومات وردت لمباحث أمن الموانئ تفيد دخول شحنة حشيش كبيرة مهربة بداخل مواسير، وخبئت الشحنة داخل حاوية تزن 40 قدما خرجت من دولة سوريا ومنها لتركيا ووصلت لميناء دمياط كترانزيت تمهيدًا لعبورها للأراضي الليبية.

وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق حيث تم التنسيق بين المباحث والإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي برئاسة سامي جاد بالتنسيق مع الإدارة المركزية لجمارك دمياط برئاسة السيد كمال نجم، والإدارة العامة للتحليل والاستهداف برئاسة عصام معوض، لتفتيش شحنة مواسير آبار مصنعة بتجاويف خصيصا لوضع الحشيش حيث إن الحاوية قادمة من ميناء اللاذقية بسوريا وخط سيرها بعض الموانئ العربية والأوربية ثم دمياط أو السخنة للتموية ثم إلى ليبيا.

وتم إخطار الجهات المعنية واستصدار إذن النيابة تم تتبع الحاوية بميناء دمياط ليتم ضبط كمية كبيرة الحشيش المخدر الممنوع حيازته أوتعاطية أو استيراده أو تصديره طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل