المحتوى الرئيسى

"الإسكان" و"الاستثمار" تطرحان أراضي خدمات "الإسكان الاجتماعي" و"دار مصر" للبيع

01/22 11:11

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن طرح وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار، قطع أراض للبيع بمناطق الخدمات الواقعة ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي، ومشروع "دار مصر" للإسكان المتوسط بمرحلته الأولى، بمساحات مختلفة تتراوح بين 540 م2 و93477 م2.

وقال الوزير، إنه سوف يتم طرح الأرضي بمدن: القاهرة الجديدة، والعبور، ودمياط الجديدة، والسادات، و15 مايو، والعاشر من رمضان، والشروق، وبدر، و6 أكتوبر، وبرج العرب الجديدة، وذلك لإقامة أنشطة خدمية واستثمارية، هي: تجارى، وإداري، وتجاري إداري، وسكني تجارى إداري، وتجارى إداري ترفيهي، وتجاري هايبر ماركت، وحضانة، ومدرسة متكاملة، وناد اجتماعي، وناد رياضي، ومركز طبي، ومستشفى، ومركز خدمة وتموين سيارات، ودار مناسبات، وترفيهي، ومخبز.

وحول تفاصيل طرح تلك الأراضي، أكد المهندس طارق السباعي، المشرف على قطاع الشؤون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن يتم تسديد مبلغ جدية الحجز والبالغ 5% من قيمة الأرض ويتراوح بين 18327 جنيها و8576568 جنيها، طبقا لموقع ومساحة كل قطعة (وفقا لما هو وارد بكراسة الشروط)، نقدا بجهاز المدينة أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفي، باسم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أو بخطاب ضمان بنكي معتمد غير مشروط صادر لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأضاف "السباعي"، أنه يتقدم من يرغب في الحجز (شركات قائمة، أو فرد) لشراء كراسة الشروط اعتباراً من يوم الثلاثاء، الموافق 31 يناير2017، بمبلغ وقدره ألف جنيه من مقر جهاز المدينة التي يرغب في الحجز بها، حيث إن كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بكل مدينة متاحة في جهاز المدينة فقط.

وأوضح، أنه يتم تخصيص الأرض لمقدم العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن، والمقبول فنيا، ويتم السداد كالتالي: يتم استكمال سداد أعلى نسبة مقدم (لا تقل عن 10% من إجمالي ثمن الأرض) الواردة بالعرض المقدم نقداً أو بشيك معتمد مقبول الدفع أو مصرفي، بالإضافة إلى1% مصاريف إدارية، و0.5% مصاريف مجلس الأمناء خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع، على أن يتم سداد باقي القيمة بالكامل خلال فترة لا تتجاوز 3 أشهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع.

وأشار "السباعي"، إلى أنه يجوز سداد باقي القيمة خلال فترة 3 سنوات بأقساط سنوية متساوية مضافاً إليها عائد استثمار يعادل سعر الفائدة المُعلن من البنك المركزي المصري وقت السداد + 2% على الرصيد المدين، ويحتسب هذا العائد من تاريخ الموافقة على البيع وحتى تاريخ الاستحقاق، مضيفاً أنه يستحق القسط الأول + الفائدة بعد عام من تاريخ الموافقة على البيع، على أن يحرر بقيمة الأقساط محملة بالفوائد شيكات بنكية آجلة باسم جهاز المدينة، وتقدم ضمن مستندات التعاقد.

وأوضح المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بالهيئة، أن تقديم العروض يبدأ من يوم الأحد الموافق 2017 فبراير 26 وحتى يوم الخميس الموافق 2017/3/2، بمقر هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكد، أن المخصص له الأرض يلتزم بالاشتراطات الواردة بكراسة الشروط والمواصفات، وأن الطرح يتم طبقاً لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2015 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل