المحتوى الرئيسى

«مصر الخير» تدعم مدارس التعليم المجتمعى بالفيوم لحماية الأطفال من التسرب من التعليم

01/22 10:53

محافظ الفيوم يشيد بمؤسسات المجتمع المدنى.. ويؤكد التعليم أساس تقدم الشعوب

نظمت مؤسسة «مصر الخير» الحفل الختامى لاستعراض الأنشطة التي تمت في 4 مدارس مجتمعية فى محافظة الفيوم، وكذلك الإعلان عن بدء العمل على المدرسة الخامسة بعام 2017 مع استمرار دعم الـ 4 مدارس السابقة من خلال الدمج التكنولوجى للتعليم، وذلك بحضور اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام محافظة الفيوم نيابة عن الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم وعادل عبدالمنعم أبو الفرج وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم وحنان الدرباشى مدير مكتب المؤسسة بالفيوم وبنى سويف.

وقال اللواء ممتاز فهمى سكرتير عام محافظة الفيوم إن مؤسسات المجتمع المدنى لها دور كبير فى التنمية، وأن ما تقوم به مؤسسة مصر الخير يعد نموذجا جيدا خاصة فى دعمها لمدارس المجتمع المدنى وتوفير فرص تعليمية للأطفال فى المناطق المحرومة من المدارس.

وأضاف فى الكلمة التى ألقاها نيابة عن الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، أنه يأمل أن توجد مؤسسة مصر الخير فى مختلف المحافظات لتقديم هذا النموذج من المدراس المجتمعية خاصة وأن التعليم أساس تقدم الشعوب وعمودها الفقرى وأن قوة الشعوب تقاس بمدى تعلم أبنائها وأن تعاون شركة كارافان مع مصر الخير ساهم بشكل كبير فى إتاحة الفرصة لتعليم الأطفال.

وقالت حنان الدرباشى مدير مكتب مؤسسة مصر الخير بالفيوم وبنى سويف، إن المؤسسة تقوم بدعم مدارس التعليم المجتمعى بالفيوم بهدف إتاحة الفرصة للأطفال المتسربين من التعليم لاستكمال تعليمهم بالإضافة إلى المشروعات الأخرى التى تقدمها المؤسسة ومنها المساعدات الإنسانية ومشروعات توليد الدخل.

وأعلنت أنه سيتم بدء العمل فى المدرسة الخامسة بعام 2017 مع استمرار دعم المدارس الأربع السابقة وذلك من خلال الدمج التكنولوجى للتعليم يتم تنفيذه بالتعاون مع الشركة لافته إلى أن البروتوكول الموقع بين المؤسسة وشركة كارافان، بهدف لتعليم الأطفال المهمشين للكمبيوتر من أجل المساهمة فى النهوض بالعملية التعليمية فى مصر، مع تزويد المدارس المجتمعية بالنظم الحديثة فى التعليم، وبأجهزة كمبيوتر، إضافة إلى إدخال شبكات الإنترنت وأحدث المناهج التعليمية، وإتباع مناهج (اليوسى ماس) التطوير العقلى للأطفال.

وأوضح عبدالمنعم أبو الفرج وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الفيوم انه يوجد 645 فصل تعليم مجتمعى بالمحافظة وأن مؤسسة مصر الخبر تساهم بشكل كبير فى دعم العملية التعليمية حيث تعد فصول التعليم المجتمعى بمثابة مدارس ابتدائية لحماية الأطفال من التسرب من التعليم وكذلك زيادة نسبة تعليم الفتيات فى القرى والنجوع والمناطق المحرومة من انشاء المدارس موجها الشكر لمؤسسة مصر الخير على مشاركتها فى انشاء المدارس المجتمعية.

ومن جانبها، قالت آلاء الحسينى، مدير العلاقات العامة بشركة كارافان «أن الشركة تعاونت مع مؤسسة «مصر الخير» وأنها مستمرة فى أداء دورها المجتمعى للسنة الرابعة على التوالى فى تقديم أفضل الطرق التعليمية للأطفال المهمشين بمحافظة الفيوم قائلة «إنها فخوره بتعليم الأطفال العديد من المهارات فى تعلمهم الكومبيوتر».

ولفتت إلى أنه سيتم فتح فصل دراسى خامس للعام الرابع على التوالى «مدرسة بطرس» للصف الثانى بعدد 26 طالبا من سن 7 إلى 12 سنة «فى قرية بطرس مركز اطسا بمحافظة الفيوم ليصبح بذلك عدد المدارس المجتمعية التى يرعاها بونجورنو كافيه مع «مصر الخير» 5 مدارس.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل