المحتوى الرئيسى

سامسونج تدرس تصنيع أجهزة الهواتف محليًا

01/22 10:01

تدرس شركة سامسونج مصر للإلكترونيات تصنيع منتجات جديدة بمصنعها بمدينة بنى سويف ومنها أجهزة الهواتف ولكن بشرط تعديل التعريفة الجمركية المفروضة على مكونات إنتاجها والتى تتراوح نسبتها بين %5 إلى %10.

وقال شريف بركات، نائب رئيس الشركة بمصر، أنها تستهدف رفع حصتها من سوق أجهزة السمارت فون لأكثر من %50 خلال العام الحالى مقابل %40 خلال العام الماضى، و%40 شاشات التليفزيونات الذكية «SMART TV» مقابل %35 بنهاية ديسمبر.

وكشف بركات لـ«المال» عن إتاحة نظام الدفع بالتقسيط للعملاء على أجهزة هواتفها بالتعاون مع «بى تى تك» خلال فبراير المقبل بعد عقد اجتماع مع مسئوليها خلال الأسبوع الماضى، وتسعى إلى تعميم نفس الاسلوب مع شركتى «دلتا» و«راية» لامتصاص الزيادات المستمرة بأسعار اجهزتها بسبب الدولار، كما ستمول جزء من البرنامج على 24شهر.

وتوقع تراجع مبيعات اجهزة السمارت فون بمصر خلال العام الماضى بنسبة %10 ومن المرجح وصولها لـ%5 فى 2017، مؤكدا أن قرار تعويم الجنيه تسبب فى انخفاضها بنسبة %20 خلال نوفمبر الماضى طبقا لاحصائيات مؤسسة الأبحاث التسويقية «GFK».

وأشار إلى اعتزام الشركة التوسع بقوة فى مراكز خدمات الصيانة والدعم الفنى بمدن الصعيد والدلتا، علاوة على زيادة أعداد موظفى الكول سنتر، ومضاعفة عدد مندوبيها بالمحال التجارية والبالغ حاليا 100 مندوب.

ولفت إلى قرار سامسونج مؤخرا تعديل نظام الحوافز البيعية للتجار حيث أستبدالت نظام التارجت بالبيع المباشر للعميل «SALE OUT» للقضاء على ظاهرة تخزين البضائع بهدف تحقيق ارباح إضافية، لافتا إلى أن الشركة لازالت مستمرة فى التعامل مع وكلائها

وموزعيها المعتمدين بنظام الدفع بالآجال، ومن الممكن الجمع بين «الآجال» و«الكاش» لاحقا.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل