المحتوى الرئيسى

صحف الأحد: امتحانات الثانوية العامة في ''أكياس معتمة''

01/22 06:53

القاهرة - (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة اليوم الأحد، عددا من الموضوعات المتنوعة والتي تتعلق بالشأنين المحلي والدولي .

وفي صحيفة الأهرام وتحت عنوان " تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة.. الرئيس: رفع كفاءة الشبكة القومية لنقل البترول.. وتخفيض النفقات وترشيد الاستهلاك"، قالت الصحيفة إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أهمية تعظيم القيمة المضافة من ثروات مصر البترولية، واستمرار العمل على جذب الاستثمارات الأجنبية بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الطاقة، وذلك في إطار خدمة أهداف التنمية الشاملة والمستدامة، مشددا على أهمية مراعاة عوامل التشغيل الآمن والحفاظ على البيئة وتخفيض النفقات، بالإضافة إلى استمرار التوعية العامة بأهمية ترشيد استهلاك الطاقة.

وأضافت الصحيفة تحت بعنوان "ترشيح بنك المعرفة المصري لثلاث جوائز عالمية" إن المعرض البريطاني الدولي للتدريب والتكنولوجيا في مجال التعليم الذي ستبدأ فعالياته الأربعاء المقبل بلندن أعلن ترشيح بنك المعرفة المصري ضمن القائمة القصيرة لجائزة أفضل موقع دولي للتعليم الرقمي،كما أعلن المؤتمر الدولي للموارد والخدمات التعليمية الذي سيقام في مارس بدبي ترشيح بنك المعرفة للقائمة القصيرة لجائزتي أفضل موقع إلكتروني مجاني وأفضل منتج تعليمي.

وبعنوان "(اتفاق الصخيرات) المخرج الوحيد للأزمة الليبية" قالت صحيفة الأهرام إن سامح شكري وزير الخارجية أكد أن الثوابت المصرية بشأن الأزمة الليبية لم تتغير والمتمثلة في الحفاظ على وحدة وسيادة الدولة الليبية، ودعم مؤسساتها الشرعية، والالتزام بالحل السياسي ورفض كل صور التدخل الأجنبي.

وتحت عنوان "حملة جديدة للكشف المبكر عن فيروس سي بالصعيد" قالت الصحيفة إن الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان أطلق أمس حملة جديدة للكشف المبكر عن مصابي فيروس سي، والتي بدأت من محافظات الصعيد، من قرية البراجيل بالمنيا،لفحص شبابها وأطفالها من خلال 20 فريقا طبيا. وأوضح الوزير أن هذه الحملة تأتي بعد نجاح البرنامج العلاجي الذي قامت به الوزارة والذي نجح في علاج ما يقرب من مليون شخص.

وفي صحيفة الأخبار وتحت عنوان " الهلالي: امتحانات الثانوية العامة في "أكياس معتمة" لمزيد من التأمين" قالت الصحيفة أن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم عقد أمس اجتماعا مع مسؤولي مديريات التربية والتعليم بالمحافظات عبر الفيديو كونفرانس لشرح ضوابط سير امتحانات الثانوية العامة القادمة، وإعطاء التعليمات للمديريات بإجراء تدريب عملي لنماذج البوكليت الجديد داخل المدارس والفصول، مؤكدا أن الوزارة بابها مفتوح لتلقى آراء الطلاب، والمعلمين عبر وسائل الاتصال المختلفة، لأخذها في الاعتبار ،بما يحقق الصالح العام.

وتحت عنوان "وزير النقل: افتتاح شبرا - بنها مايو القادم والانتهاء من 8 طرق بتكلفة 6 مليارات جنيه" قالت الصحيفة أن الدكتور جلال سعيد وزير النقل أعلن أن طريق شبرا - بنها‬ الحر سيدخل الخدمة مايو القادم، مشيرا إلى أن طول الطريق يبلغ 40 كيلو مترا بتكلفة 2.5 مليار جنيه وتم إنجاز 70٪ منه وقال إن الطريق سيسهم في تخفيف الضغط المروري على الطريق الزراعي الذي يمر عليه أكثر من 140 ألف سيارة في اليوم، جاء ذلك خلال تفقد الوزير لأعمال إنشاء الطريق أمس وقال إنه تم الانتهاء من 8 طرق ضمن المشروع القومي بتكلفة 6 مليارات جنيه وجاري الانتهاء من 4 آخرين بإجمالي أطوال 350 كيلومترا.

وبعنوان "وزير التموين: لا أزمات في السلع .. والأرصدة تكفى 6 أشهر.. 100 طن لحوم ودواجن في المجمعات يوميا" قالت الصحيفة إن محمد مصيلحي وزير التموين أكد أنه سيتم افتتاح 500 فرع جديد من سلسة "جمعيتي" خلال الأشهر القادمة أغلبها يقع في محافظات الصعيد.. جاء ذلك خلال افتتاح عدد من المجمعات الاستهلاكية التابعة لشركة النيل بعد تطويرها.

وفي صحيفة الجمهورية وتحت عنوان "الغاز الطبيعي في مليون شقة بتكلفة 8ر4 مليار جنيه.. الملا: يوفر 1ر2 مليار من الدعم الشهري للوقود.. و60% من الإنتاج للكهرباء" قالت الصحيفة إن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد علي مؤشرات إيجابيه لزيادة إنتاج الغاز الطبيعي من الاكتشافات وحقول التنمية بمناطق البحر المتوسط والدلتا والصحراء الغربية،ضمن خطة زيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي مما يؤمن إمدادات الطاقة واحتياجات قطاعات الدولة علي طريق الاكتفاء الذاتي.. مشيرا إلي توصيل الغاز إلي مليون وحدة سكنية جديدة باستثمارات 4.8 مليار جنيه خلال العام.

وبعنوان " حجازي في الإمارات لحضور مؤتمر رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي" قالت الصحيفة إن الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وصل أمس إلى الإمارات العربية المتحدة لحضور فعاليات مؤتمر رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجي. بدعوة رسمية من نظيره الإماراتي.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عددا من الملفات والموضوعات المتعلقة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكري. وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء علي الإرهاب ومجابهة التحديات والتهديدات التي تستهدف الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وذلك بمشاركة مصر والأردن والولايات المتحدة الأمريكية.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل