المحتوى الرئيسى

مساعد وزير الخارجية الأسبق: "حفتر" يثق في الرعاية المصرية للحوار الليبي

01/21 21:02

قال السفير هاني خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن المشكلة الحقيقية في ليبيا ليست بين الليبيين ولكن بين دول الأطراف الخارجية، والتي يعمل كلا منها من خلال طرف محلي، مشيرا إلى أن هناك مصالح متباينة بين بعض دول الجوار المباشر وبين دول الجوار غير المباشر وبين الأطراف الدولية الكبيرة وبين أطراف عربية بعيدة عن المكان.

وأضاف خلاف، خلال حواره على قناة "الغد" الإخبارية، أن كل هذه المصالح يمكن أن تؤثر لتطيل أمد الأزمة الليبية، ورأى أن البيان الذي صدر اليوم عن اجتماعات دول الجوار الليبي والذي دعم كلا من مجلس النواب والمجلس الرئاسي جاء في محله.

وأشار إلى أن مجلس النواب هو المعترف به ويحمل صفة الشرعية، لافتا إلى أن تواجده في طبرق هو أمر مؤقت لحين انتقاله إلى العاصمة طرابلس، حيث إن المجلس الرئاسي هو المؤسسة الشرعية الوارد شرعنتها خلال اتفاق الصخيرات والذي وافق عليه مجلس النواب من حيث المبدأ.

وأوضح "خلاف" أن هناك تناقضات واضحة بشأن المشهد الليبي، خاصة فيما يتعلق بالإعلانات والبيانات التي تتوالي من الأطراف الذين يدعون بإبقاء الأمر داخليا وإبقاء الخلافات "ليبية- ليبية" بينما الأطراف الخارجية لديها مؤشرات تقول إنها مُقدمة على تدخلات من نوع آخر.

Comments

عاجل