المحتوى الرئيسى

محافظ الفيوم يشهد فعاليات المهرجان الثاني لمتحدي الإعاقة

01/21 20:49

نظمت محافظة الفيوم، بالتعاون مع جمعيتي فرسان المستقبل، والحق فوق الحياة، وأكاديمية السندس لذوي الإحتياجات الخاصة، ونقابة التربية الخاصة، المهرجان الثاني لمتحدي الإعاقة بالفيوم، تحت شعار "ارسم بسمة"، وذلك بقصر ثقافة الفيوم، اليوم.

وشهد الدكتور جمال سامي، محافظ الفيوم، فعاليات المهرجان، الذي حضره اللواء أحمد القصاص، محافظ الإسماعيلية الأسبق، والفنان القدير أحمد ماهر، وأعضاء بمجلس النواب، ومسئولي الجمعيات الأهلية، والنقابات، والأحزاب، والمجلس القومي للمرأة، وعددًا من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وأعرب محافظ الفيوم، عن سعادته بالمشاركة في المهرجان الثاني لمتحدي الإعاقة الذي يقام علي أرض الفيوم، بحضور نخبة من الأبطال متحدي الإعاقة في المجالات الرياضية المختلفة والفنون، وقدم الشكر لكل القائمين على المهرجان، الذي يُجسد روح التحدي، وقهر الإعاقة.

وأشار سامي، إلى أن المحافظة تضم نشاط مجتمعي كبير من جانب الجمعيات الأهلية، وأعضاء مجلس النواب، الذين يدعمون هذه الفئة التي تحتاج كل الدعم والرعاية، مؤكداً أن مصر تحتاج لتضافر جهود جميع أبناءها المخلصين، وبذل المزيد من الجهد والعمل الجاد لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وأضاف محافظ الفيوم، أن الدولة لا تألوا جهداً في بذل الجهود بجانب منظمات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية لرفع العبء عن كاهل متحدي الإعاقة، والمساهمة في اندماجهم بالمجتمع بشتي الطرق.

وأوضح المحافظ، أن الفيوم تُعد من المحافظات الرائدة في رعاية أبناءها من ذوى الإحتياجات الخاصة، حيث خصصت لهم مساحة 5 أفدنة لإقامة قرية متكاملة لمتحدي الإعاقة بمنطقة هوارة المقطع، تضم ملاعب، ودار إقامة، وعلاج طبيعي، وتأهيل وظيفي وغيرها من الأنشطة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل