المحتوى الرئيسى

شاهد.. تلاوة القرآن في كاتدرائية واشنطن بحضور ترامب - E3lam.Org

01/21 19:48

استمع دونالد ترامب في أولى أيام توليه لمنصب الرئيس الأمريكي الجديد، إلى آيات من القرآن الكريم اليوم، أثناء حضوره للصلاة في كاتدرائية واشنطن الوطنية مع زوجته ميلانيا ونائبه مايك بنس. حيث إن الصلاة في الكاتدرائية هو تقليد مُتبع منذ ولاية جورج واشنطن، وتبعه كل رئيس أمريكى جديد يتولى مهام منصبه.

وبدأ أحد الشيوخ بتلاوة آيات من القرأن الكريم، وقوله تعالى “يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ”. مع ترجمة الآيات.

ويؤدى الرئيس الامريكى الجديد وزوجته ميلانيا ونائبه مايك بينيس الصلاة فى كاتدرائية واشنطن الوطنية فيما يسمى بالخدمة الدينية. ومن المفترض أن يتوجه بعد ذلك إلى مقر المخابرات المركزية.

وفي سياق متصل، قد تسلم”ترامب” مهام منصبه رسمياً أمس من الرئيس الأمريكى المنتهية ولايته باراك أوباما وأدى اليمين القانونية إيذانا ببدء مهام توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية .

يذكر أن توجه “ترامب” قد توجه وزوجته صباح أمس الجمعة إلى كنيسة “سانت جون” لأداء الصلاة قبل التنصيب، بعدما قضيا ليلتهما في “بلير هاوس”، مبنى استضافة كبار الزوار المتواجد أمام البيت الأبيض.

واستقبل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، وزوجته ميشيل، خليفته في البيت الأبيض دونالد ترامب، وزوجته ميلانا، في حفل شاي، يحضره النائب الجديد ايك بينس وزوجته، قبل حفل التنصيب، ثم توجها سويًا إلى مبنى الكابيتول الأمريكي، ليؤدي “ترامب” يمينه الدستوري، أمام الشعب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل