المحتوى الرئيسى

الاحتلال يفرق مظاهرات ضد هدم المنازل بالخط الأخضر

01/21 19:04

فرقت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم السبت مظاهرات ضد هدم المنازل ببلدة عرعرة داخل الخط الأخضر، ويأتي هذا التطور في ظل تصاعد الغضب من استهداف الاحتلال الإسرائيلي الممنهج لنحو 1.5 عربي فلسطيني داخل المناطق المحتلة عام 1948.

وقالت مراسلة الجزيرة جيفارا البديري إن آلافا من فلسطينيي الخط الأخضر تظاهروا بداية من عصر اليوم في عرعرة بوادي عارة بدعوة من لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في الخط الأخضر، للتنديد بهدم سلطات الاحتلال عشرات المنازل في قريتي قلنسوة وأم الحيران.

وأضافت أن قوات خاصة من الشرطة الإسرائيلية أطلقت قنابل الغاز واستخدمت المياه العادمة لتفريق المحتجين الذين قدموا إلى عرعرة من مدن وبلدات في المناطق المحتلة عام 1948. وقالت إن شبانا رشقوا عناصر الشرطة الإسرائيليين بالحجارة في بداية التجمع، وتواصلت المواجهات بعد حلول المساء.

وأفادت المراسلة بأن المحتجين من مختلف الأحزاب والأطياف السياسية، مشيرة إلى أن مظاهرات اليوم تأتي في ظل تصعيد حكومة بنيامين نتنياهو عمليات هدم المنازل العربية الفلسطينية داخل الخط الأخضر بحجة أنه تم بناؤها دون ترخيص من السلطات الإسرائيلية.

كما أوضحت أن هناك خمسين ألف منزل مهدد بالهدم داخل الخط الأخضر. وكانت المدن والبلدات العربية قد شهدت إضرابا عاما بدعوة من القيادات العربية الفلسطينية احتجاجا على هدم عشرات المنازل في قلنسوة وأم الحيران.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل