المحتوى الرئيسى

بالصور.. "النقل": انتهاء 70% من طريق "شبرا - بنها" ضمن "القومي للطرق"

01/21 19:02

قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، إنه الانتهاء من 70% من أعمال تنفيذ طريق "شبرا - بنها" الحر، ضمن المشروع القومي للطرق بطول 40 كيلو مترًا وتكلفة إجمالية قدرها 2.5 مليار جنيه.

وأضاف وزير النقل، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أثناء جولته التفقدية لأعمال الطريق أن أعمال إنشاء الطريق تضم كوبري ضخم يربط الطريق الدائري حول القاهرة مع طريق "شبرا - بنها"، وتبلغ التكلفة الإجمالية للكوبري 180 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذه بنسبة 97%.

وتابع "السعيد" أن الجزء الخاص من الطريق الذي يبدأ من الدائري الإقليمي المكمل لطريق "شبرا - بنها" حتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الزراعي، سيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي، الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائري والطريق الدائري الإقليمي دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.

وتفقد وزير النقل أعمال تنفيذ كوبري بنها العلوي الجديد على نهر النيل فرع دمياط، والذي يربط بين طريق "بنها - المنصورة" حتى طريق الإسكندرية الزراعي، بطول 6.5 كيلو متر، وبتكلفة حوالي 595 مليون جنيه ضمن الطريق الدائري.

وأشار إلى تنفيذ 88% من طريق (الفرافرة - عين دالة)، والذي يبلغ طوله 90 كيلو مترًا بتكلفة 412 مليون جنيه، وتنفيذ 60% من الطريق الدائري الاقليمي بطول 92 كيلو مترًا وبتكلفة 9.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى طريق "شبرا - بنها" الحر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل