المحتوى الرئيسى

الرئيس السيسى لـ«وفد برلمانى كندى»: مصر حريصة على تنقية الخطاب الديني من الأفكار المغلوطة.. صور

01/21 17:40

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وفدًا برلمانيًا كنديًا يضم أعضاء بمجلسي الشيوخ والعموم الكنديين، وذلك برئاسة روبرت أوليفانت رئيس لجنة الأمن القومي بمجلس العموم، في حضور سفير كندا بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس استهل اللقاء بالترحيب بالوفد البرلماني الكندي، والتأكيد على اهتمام مصر بتعزيز التعاون الثنائي مع كندا في مختلف المجالات، مشيرًا إلى ما تشهده العلاقات الثنائية خلال الفترة الماضية من تطور إيجابي وتفهم الجانب الكندي للتحديات الإقليمية والدولية التي تتعرض لها مصر والمنطقة، والتي تتطلب تعزيز التشاور والتنسيق بين البلدين إزائها.

ونوه الرئيس إلى ما تمثله زيارة الوفد البرلماني الكندي لمصر من فرصة جيدة لتنمية العلاقات البرلمانية بين البلدين وزيادة التواصل بين أعضاء البرلمانين المصري والكندي، بما يساعد في توطيد أواصر التعاون على المستويين الرسمي والشعبي.

كما أكد أهمية العمل على تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين، خاصةً في ضوء وجود جالية مصرية كبيرة وفاعلة تشارك بإسهامات هامة في المجتمع الكندي، بالإضافة إلى دراسة مئات الطلاب المصريين بالجامعات الكندية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن أعضاء الوفد البرلماني الكندي أكدوا خلال اللقاء على ما تتميز به العلاقات المصرية الكندية من صداقة وطيدة، وحرص الجانب الكندي على الارتقاء بها على مختلف الأصعدة.

كما أشاروا إلى تطلعهم للتواصل مع نظرائهم في البرلمان المصري والدفع قدمًا بالتعاون البرلماني بين البلدين، مؤكدين على دعم كندا لجهود مصر التنموية ومساندتها لتطلعات وطموحات الشعب المصري في تحقيق مستقبل أفضل.

ونوه أعضاء الوفد إلى تفهمهم للتحديات التي تتعرض لها مصر، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي، بالإضافة إلى المخاطر الإرهابية والأمنية القائمة نتيجة الوضع الإقليمي المتأزم. وأعرب أعضاء الوفد كذلك عن حرصهم على التعرف خلال زيارتهم لمصر على الجهود التي تتم على صعيد التحول الديمقراطي، فضلًا عن مسيرة الإصلاح الاقتصادي، مشيرين إلى تطلعهم لعمل مزيد من الشركات الكندية في مصر.

وقد استعراض الرئيس في هذا الصدد مستجدات الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر، مشيرًا إلى الجهود التي تبذلها الدولة على مدار السنوات الماضية لإرساء دعائم الديمقراطية ودولة المؤسسات، بالإضافة إلى ما تم إحرازه على صعيد الإصلاح الاقتصادي، والسعي نحو تنفيذ برنامج إصلاحي متكامل لمعالجة الاختلالات الهيكلية التي ظل الاقتصاد يعاني منها لعقود، وذلك بالتوازي مع تنفيذ المشروعات القومية بهدف رفع معدلات النمو وتوفير فرص عمل جديدة، فضلًا عن تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات الاجنبية واتخاذ الإجراءات التشريعية والإدارية اللازمة لذلك.

كما تطرق إلى جهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، والتي تأتي وفقًا لاستراتيجية شاملة تتضمن الأبعاد الثقافية والفكرية والاقتصادية، إلى جانب الجوانب الأمنية والعسكرية، مؤكدًا على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي لمكافحة الإرهاب في ضوء ما يمثله من تهديد للعالم بأكمله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل