المحتوى الرئيسى

وزير النقل : تنفيذ 95 % من أعمال كوبري دمنهور

01/21 17:40

قال الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، إنه تم تنفيذ 95% من أعمال كوبري دمنهور العلوي الذي يبلغ طوله 1300 متر بتكلفة الاستثمارية 151 مليون جنيه.

وأوضح لوزير خلال تفقده الكوبري أن هذا المشروع يدخل ضمن خطة وزارة النقل  لتطوير الطريق الزراعي نظرا لما في هذه المنطقة من كثافات مرورية ناتجة من وجود مداخل لمدينة دمنهور على هذا المحور الحيوي.

وأشار إلى أن الكوبري سيساهم في  تقليل الاختناقات المرورية على طريق القاهرة / الإسكندرية الزراعي أمام مدخل مدينة دمنهور  ومنع التقاطعات بالطريق الزراعي (السريع) مع الخارج من المدينة والعمل على تأمين المشاة بمناطق الازدحام، ورفع مستوى السلامة والأمان.

ثم تفقد الوزير مشروع كوبري التوفيقية والذي يبلغ طوله 1100 متر وتتضمن الاعمال انشاء كوبري جديد بعرض 18 م ورفع كفاءة الكوبري القديم لتصل الحمولة عليه الى 120 طنا بدلا من 70 وتبلغ التكلفة الاجمالية له 140 مليون جنيه وبلغت نسبة التنفيذ به 90%.

  وأشار سعيد إلى أنه ضمن خطة التطوير لطريق القاهرة الاسكندرية الزراعي تشمل ايضا إعادة رصف الطريق بالكامل بالإضافة الى اعمال التوسعة والنظافة ودعم وسائل وسلامة المرور  وإزالة الاشغالات والتعديات على الطريق وعلى حرم السكك الحديدية الملاصق للطريق. 

واضاف وزير النقل  أنه يتم حاليا تطوير ورفع كفاءة الطريق في المسافة من بنها مرورا ببركة السبع وطنطا حتى كفر الزيات ووصلة دفرة – كفر الزيات الحرة 90 كيلو مترا وتكلفة 435 مليون جنيه 

ولفت إلى الانتهاء من توسعة ورفع كفاءة المسافة بين كفر الدوار وكفر الزيات المسافة الاولى بطول 35 كم وتكلفة 166 مليون جنيه ويجرى العمل حاليا في المرحلة الثانية بطول 33 كم وتكلفة 400 مليون جنيه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل