المحتوى الرئيسى

«بى بى سى»: 8 أسباب تجعل «ترامب» صانعًا للتاريخ

01/21 17:17

استعرضت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» في تقرير لها، اليوم السبت، ثماني أسباب تجعل الرئيس دونالد ترامب صانعًا للتاريخ.

احتفل دونالد ترامب بعيد ميلاده الـ70 يوم 14 يونيو الماضي، الأمر الذي يجعل منه أكبر رجلًا في تاريخ الولايات المتحدة يتولى الرئاسة، وكان صاحب الرقم القياسي السابق، رونالد ريجان، حيث كان يبلغ من العمر 69 عندما تولى منصبه في عام 1981.

و كان متوسط عمر جميع الرؤساء الـ44 السابقين هو 55 عامًا.

يعتبر «ترامب» أول رئيس ملياردير، إذ أشارت بعض التقديرات أن ثروته الشخصية تقدر بقيمة 3.7 مليار دولار، فيما قال هو، في بيان، إن ثروته «تزيد على عشرة مليارات دولار».

عندما بدأ «ترامب» بالكشف عن اختياره لطاقم مجلس الوزراء لديه، قام السيناتور والمرشح الرئاسي الديمقراطي بيرني ساندرز، بكتابة تغريدة له على «تويتر» قائلًا «إدارة دونالد ترامب: من أصحاب الملايين والمليارات، سواء كان هذا شيء جيد أو سيء، فإدارة ترامب ستكون أغنى إدارة في التاريخ الأمريكي الحديث»

يعتبر فوز «ترامب» أيضًا حدث بارز، لأنه حتى الآن، لم يوجد أحد قد انتخب رئيسًا على مدار أكثر من 60 سنة دون خبرة كحاكم ولاية أو في الكونجرس.

و كان آخر رئيس بلا خبرة سياسية، هو دوايت أيزنهاور، حيث كان القائد الأعلى لقوات الحلفاء في الحرب العالمية الثانية، قبل انتخابه لمنصبه في عام 1953.

قبل ذلك، كان هربرت هوفر، الذي كان رئيسًا 1929-1933، و كان يعمل كمهندس من قبل .

قام «ترامب» بتعيين صهره جاريد كوشنر، أحد كبار مستشاريه في البيت الأبيض- الأمر الذي جعل المعارضين يتحدثون عن هذا الأمر أنه شكل من أشكال المحسوبية.

و يدعي البعض بأن تعيين هذا الشاب البالغ من العمر 36 سنة يجعله الصهر الأقوى للرئيس في تاريخ الولايات المتحدة.

6. أقل عدد من الحيوانات الأليفة في البيت الأبيض

من المرجح أن يكون «ترامب» أول رئيسًا للولايات المتحدة -على مر أكثر من قرن- ليس لديه أي حيوان في البيت الأبيض.

7. أكثر معارض لاتفاقية التجارة الحرة

اتهم دونالد ترامب سياسات التجارة الحرة بأنها السبب في انهيار الصناعة التحويلية في الولايات المتحدة، ويعتبر هذا موقف نادر لرئيس الولايات المتحدة، وربما شوهد آخر مرة مع الجمهوري هربرت هوفر في عام 1930.

فخلال حملتة «ترامب» الانتخابية، هدد بتمزيق اتفاقية «نافتا»، وهي اتفاقية التجارة الحرة بين كندا والولايات المتحدة والمكسيك، والتي ظلت لمدة 23 سنة.

كما تعهد بأن الولايات المتحدة سوف تنهي صفقة الشراكة التجارية عبر المحيط الهادئ، في أول يوم له في البيت الأبيض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل